الفلسطينيون يستعدون لمسيرات "الأسرى والشهداء" ويتجاهلون التهديدات الإسرائيلية.. جيش الاحتلال يعلن الاستنفار.. وإصابة 3 في قطاع غزة

الجمعة، 20 أبريل 2018 11:06 ص
الفلسطينيون يستعدون لمسيرات "الأسرى والشهداء" ويتجاهلون التهديدات الإسرائيلية.. جيش الاحتلال يعلن الاستنفار.. وإصابة 3 في قطاع غزة
مظاهرات فلسطين
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سالم

بدأ الفلسطينيون، في إعداد مسيرات العودة للجمعة الرابعة على التوالي، بعد دعوات تنظيم الجمظاهرات في جمعة الشهداء والأسرة، حيث بدأ الشعب الفلسطيني، في التوافد على خيام العودة، بعدما جددت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار دعوة جماهير الشعب الفلسطيني (رجالا ونساء وأطفالا) للمشاركة والنفير العام اليوم في جمعة الشهداء والأسرى، في الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي، حالة الاستنفار.

وهددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشعب الفلسطيني، صبيحة يوم مسيرات العودة للجمعة الرابعة على التوالي، حيث ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت صباح اليوم الجمعة، مناشير فوق مخيمات العودة بمنطقة شرق جباليا صباح اليوم.

وتضمنت المنشورات الإسرائيلية، تهديد للفلسطينيين بعدم الاقتراب من السياج الفاصل مع إسرائيل، تزامنا مع دعوات تنظيم مسيرات العودة للجمعة الرابعة على التوالي.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خانيونس، في الوقت الذي شن فيه الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات بالضفة المحتلة مساء أمس الخميس.

وتوافد الفلسطينيون إلى خيام العودة على حدود قطاع غزة ضمن فعاليات جمعة الشهداء والأسرى.

يأتي هذا فيما رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي السواتر الترابية على حدود خانيونس، فيما وضع الشباب الفلسطيني إطارات الكوشوك قرب السياج الفاصل استعدادا لحرقها ضمن جمعة الشهداء والأسرى.

وأعلن جيش الاحتلال الاستنفار على حدود قطاع غزة، فيما دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة إلى المشاركة في النفير العام في جمعة الشهداء والأسرى.

منذ جانبه، أكد الحساب الرسمي لشببكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، إصابة 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة.

وفي سياق متصل طالب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جيمي ماكغولدريك، بحماية المتظاهرين في قطاع غزة وتوفير تمويل عاجل لدعم الاحتياجات الطبية والعلاجية.

وكانتت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، طالبت الجماهير بالخروج في المسيرات التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة في مخيمات العودة شرق محافظات قطاع غزة وفي محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق