إثارة كبيرة ومفاجآت بالجملة في تصفيات آسيا لروسيا 2018

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 11:46 ص
إثارة كبيرة ومفاجآت بالجملة في تصفيات آسيا لروسيا 2018

تزداد الإثارة في الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 مع اقتراب منافسات هذه المرحلة من الختام حيث باتت على بعد جولتين من نهايتها. فقد أصبحت كوريا الجنوبية قاب قوسين أو أدنى من الإنضمام إلى قطر في المرحلة المقبلة التي تشمل 12 فريقًا فقط، حيث يكفي الكوريين نقطة من اللقاء أمام لبنان أو الكويت لضمان العبور، أما المنتخبات الكبيرة الأخرى فتواجه امتحانات عسيرة إن كانت جادة في بلوغ الدور المقبل.

وذكر موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا.كوم» فى معرض تعلقه على التصفيات أنه بما أن المنافسات الآسيوية تمثل تصفيات مزدوجة للعرس الكروي العالمي وكذلك لكأس الأمم الآسيوية 2019، فقد دخلت الفرق إلى المنافسات بحافز مضاعف. ومع حصد مجموعة من المنتخبات المغمورة لنتائج غير متوقعة، بدأت المفاجآت تتلالى.

ومن هذه النتائج غير المسبوقة، نجاح بوتان في التقدم على حساب سيريلانكا بعد مباراتين، واقتناص سنغافورة لأول نقطة في التصفيات أمام اليابان عندما نجح أبناء سنغافورة في فرض تعادل سلبي على أبطال آسيا أربع مرات خارج الديار. في القارة الصفراء أيضًا، فازت الأردن على المنتخب الأسترالي، بينما تعادلت تركمانستان في البداية مع إيران، ومن ثم تغلّبت على عُمان، ومن شأن هذه النتائج أن تركت سيناريو هذه المجموعات مفتوحة.

واعتبر موقع الفيفا أن مباراة القمة هى مباراة قطر والصين التى انتهت بفوز العنابى بهدف نظيف فى الدوحة فى 8 اكتوبر، وربما لم تكن هذه المباراة الأكثر إمتاعًا، إلا أن كريم بوضياف حسم الموقف في الشوط الأول عبر رأسية متقنة. وقد ظهرت أهمية هذا الهدف والفوز الذي سبق تعادل الصين الثاني مع هونج كونج ليضمن عبور العنّابي إلى الدور التالي وهو الذي سيستضيف نسخة 2022 من البطولة، والدافع الأساسي لرفع القبعات لقطر هو أن فريقها هو أحد فريقين فقط (إلى جانب كوريا الجنوبية) حافظا على سجلّ مثالي في هذا الدور، أما الصين، فيتحسّر فريقها على حظّه العاثر عندما تكفّل خشب المرمى في التصدي لكراته ثماني مرات في مواجهتين أمام هونج كونج انتهتا بالتعادل.

كما شهدت التصفيات حتى الآن مفاجآت بالجملة حيث سرقت مجموعة من الفرق المغمورة الأضواء عندما افتتحت منافسات الدور الثاني بنتائج مفاجئة، وفاجأت الفلبين جمهورها عندما كانت لها كلمة الفصل في مواجهة البحرين واليمن، وقبل الأداء المشرف في اليابان، سجّلت سنغافورة فوزًا على كمبوديا ولاقت هزيمة مشرفة أمام سوريا في عُمان وفوزًا على أرضها أمام أفغانستان، لكن ثلاثي شرق آسيا لم يتمكن من الإستمرار وخابت آمال جماهيرها بمواصلة المشوار.

في هذه الأثناء، أثبتت كوريا الشمالية علوّ كعبها عبر تصدر ترتيب المجموعة الثامنة، وكان منتخب تشوليما قد استهل منافسات هذه المجموعة بفوز خارج الديار بثلاثية نظيفة على اليمن، ومن ثم انتصار مثير بنتيجة 4 -2 على أوزبكستان في الديار، ورغم التعادل المفاجئ مع الفلبين دون أهداف، انتفض الكوريون الشماليون وحققوا الفوز على اليمن مجددًا وحافظوا على صدارة المجموعة رغم الهزيمة بعيدًا عن القواعد أمام الأوزبك، إلا أن نقطة واحدة تفصل بين الكوريين أصحاب المركز الأول وأبناء أوزبكستان الذين لعبوا مباراة أقل، ويتألق أيضًا في التصفيات تايلاند التي تمكّنت من قلب تأخرها بهدفين إلى تعادل بنتيجة 2-2 مع العراق والحفاظ على سجلها خاليًا من الهزائم مع الإستمرار بتصدر المجموعة السادسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق