«اقتصادية النواب»: الزراعة تحتاج لرؤية استراتيجية جديدة

الجمعة، 13 أبريل 2018 04:50 م
«اقتصادية النواب»: الزراعة تحتاج لرؤية استراتيجية جديدة
مجدى حسيب

قال النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن القمح من السلع الإستراتيجية، للدولة المصرية، خاصة لما يمثله رغيف الخبز للمواطن المصري، لافتا إلى أن المصريين يستهلكون نحو 350 مليون رغيف يوميا.
 
وأضاف «الجوهري»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «من الضروري أن تتبنى وزارة الزراعة استراتيجية واضحة تقوم بشكل أساسي بدعم الفلاح المصري على غرار دعم الصادرات، خاصة وأنه يتم دخول بعض الوسطاء في المرحلة مابين المزارع المصري والحكومة في عملية التوريد، مما ينعكس بشكل سلبي على الفلاح المصري».
 
وأشار إلى ضرورة أن تقوم وزارة الزراعة بالتواصل المباشر مع الفلاح، والحصول على المحاصيل منه وفقا للأسعار العالمية، خاصة وأننا نحص على الكثير من المحاصيل من الخارج بالعملة الصعبة، مما يفرض أن تقوم الوزارة بتدعيم الفلاح لخلق بديل حقيقي من الزراعة المحلية كبديل للاستيراد.
 
وشدد «الجوهري»، على أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب قامت بدعوة وزير الزراعة أكثر من مرة وطالبته بطرح رؤيته حول تطوير منظومة الزراعة المصرية، من خلال خريطة زراعية محددة وإستراتيجية صريحة تهدف لدعم الفلاح حتى لا يهجر الأرض، خاصة بعد الأزمات المتكررة والمتعلقة بالتوريدات من أزمة توريد محصول قصب السكر والاختلاف حول أسعار التوريد، والقمح أيضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق