السلطات الصينية تعتقل 12 شخصا على خلفية حادث الانهيار الأرضي

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 07:27 م
 السلطات الصينية تعتقل 12 شخصا على خلفية حادث الانهيار الأرضي

أعلنت السلطات الصينية اليوم الإثنين أنه تم اعتقال 12 شخصا على خلفية كارثة الإنهيار الأرضي حيث دفن 33 شخصا أحياء تحت مبنى في إحدى المناطق الصناعية بمدينة «شنتشن» بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين منذ أكثر من أسبوع.

وكشفت الشرطة المحلية اليوم أن أحد المسئولين السابقين عن مراقبة موقع النفايات الذي كان سببا في الكارثة لقي حتفه بعد وقوعه من أعلى أحد المباني، فيما لم يتم التأكد حتى الآن عما إذا كانت وفاته جنائية أو أنه انتحر.

ووفقا للمسئولين المحليين، فإنه حتى أمس كان هناك 75 شخصا مازالوا مفقودين، وسبعة تم التأكد من وفاتهم ولكن لم يتم الإعلان بعد عن هوياتهم.

وكانت الحادثة قد وقعت في العشرين من ديسمبر الجاري بمنطقة تقدر مساحتها بنحو 100 ألف متر مربع كانت تضم عددا من المصانع وأماكن مخصصة لمبيت عمال ومكاتب وبيوت سكنية.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية، أكدت السلطات الحكومية المركزية أن سبب الانهيار الأرضى ليس ناجما عن كارثة طبيعية، وأن مركز الانهيار الذي كان يوجد بجانب تل بالمنطقة كان مكانا يستخدم كموقع لرمي مخلفات البناء، وأن الكارثة حدثت عندما زادت أكوام الطين والتراب والنفايات عن الحد، مما أدى إلى انهيارها على المنطقة المحيطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة