مساعد الوزير لـ «النقل والمواصلات» يتفقد تأمين المواصلات العامة (صور)

الجمعة، 06 أبريل 2018 02:27 م
مساعد الوزير لـ «النقل والمواصلات» يتفقد تأمين المواصلات العامة (صور)
مساعد الوزير للنقل والمواصلات يتفقد إجراءات التأمين
دينا الحسيني

 
فاجئ اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة على محطة سكك حديد مصر، ومحطة مترو السادات، وموقف أتوبيسات ألماظة، بزيارة مفاجئة تفقد خلالها إجراءات التأمين لمترو الإنفاق والسكة الحديد.
 
ونقل مساعد وزير الداخلية للقوات، تكليفات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بضرورة فحص متعلقات المترددين على وسائل المواصلات، وتشمل محطات قطارات السكة الحديد، والمترو، ومرفق هيئة النقل العام- الأتوبيسات- إضافة إلى ضرورة تعقيم الأرصفة والصالات ومداخل ومخارج المحطات والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها للعمل بصفة مستمرة.
 
وشدد «حسين»، على قيام عنصر الكشف عن المفرقعات، بمعرفة الكلاب المدربة باستمرار التأكيد على اليقظة التامة، ومكافحة صور الخروج عن الشرعية وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي، وإنفاذ القانون، وضرورة تواجد مجموعات العمل داخل القطارات لفحص حالات الاشتباهات، والانتقال لفحص أي مشكلة قد تحدث في المحطات.
 
303211-جانب-من-الجولة
 
وأكد اللواء قاسم حسين، على أهمية مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم محطات السكة الحديد والمترو بالكامل، ومتابعة شاشات كاميرات المراقبة والإخطار الفوري بأي ملاحظات في حينه، مع التأكيد على حسن تفعيل الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة، والتي تنعكس بدورها على بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين.

3089545-اللواء-قاسم-حسين-مدير-شرطة-النقل-والمواصلات

 
إضافة إلى أهمية تشغيل أجهزة (X. RAY)، وبوابات الكشف عن المعادن على أبواب المحطات، والتأكيد من صلاحيتهم. وأكد على ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أي ملاحظات في حينه وحسن معاملة الجمهور واحترام حقوق الإنسان.
 
 
252709-جولة-اللواء-قاسم-حسين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق