حصاد... حرائق 2015 «قشة» قصمت ظهر البعير

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 06:03 م
حصاد... حرائق 2015 «قشة» قصمت ظهر البعير
عبير صادق

من أشد الكوارث وأخطرها علي المجتمع الحرائق،حيث أنها تحصد الأرواح وتشوه الأجساد وتكبد الدولة خسائر فادحة ولايستطيع أحد الوقوف أمامها، سواء كانت نتيجة عمل إجرامى أو ماس كهربائي أو إهمال من المسؤولين.

ويرصد «صوت الأمة» أضخم الحرائق التى حدثت خلال عام 2015 وكانت خسائرها فادحة:

5 مارس 2015:
إندلع حريق هائل داخل 3 قاعات رئيسية بمركز المؤتمرات فى مدينة نصر، وارتفعت ألسنه اللهب والدخان الكثيف، مما أصاب سكان المنطقة بحالة من الرعب والهلع، في الوقت الذي استمرت فيه عملية إطفاء الحريق لمدة 6 ساعات متواصلة والتى تم فيها الدفع ب 50 سيارة إطفاء وطائرة تابعة للقوات المسلحة وأسفر الحريق عن إصابة ١٦ شخصا من العاملين ورجال الإطفاء فى الحادث وتم نقلهم للمستشفى للعلاج، وتدمير جميع محتويات الـقاعات الثلاث.

15 يوليو 2015:
شب حريق هائل في مخزن مركز إبداع دار الأوبرا بوسط القاهرة، ودفعت إدارة الحماية المدنية بسيارات إطفاء، إلى موقع الحريق، في محاولة للسيطرة على ألسنة اللهب المشتعلة، مما أسفر عن إلتهام 50% من محتوياته.

28 يوليو 2015:
اندلع حريق ضخم فى مصنع للأثاث فى منطقة العبور بالقاهرة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق، وأفاد مصدر أن المصنع ليست لديه تصاريح التشغيل الخاصة بشروط الأمن الصناعي من قبل الإدارة العامة للحماية المدنية، وأسفر الحريق عن مقتل 24 عاملًا وإصابة أكثر من 20 آخرين.

1 سبتمبر 2015:
نشب حريق ضخم فى مصنع «اسبيرو» للبلاستيك بشبرا الخيمة، نتيجة إنفجار كان بسبب وجود ثقب بغلاية الزيت مع إرتفاع الضغط داخلها مما أدى لإشتعالها وإمتداد النيران لبقية محتويات المصنع، ونتج عن ذلك حدوث خسائر وصلت إلى 15 مليون جنيه.

20 سبتمبر 2015:
نشب حريق هائل فى حارة اليهود بشارع الأزهر، وتم الدفع ب 16 سيارة للإطفاء من قوات الحماية المدنية للسيطرة علي الحريق، وأسفرعن الحادث إصابة فرد شرطة ومواطن.

22 سبتمبر 2015:
نشب حريق ضخم بأحد مستودعات شركة السويس لتصنيع البترول نتيجة تسرب الغاز، وإهمال المسؤولين فى صيانتها، حيث شوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد ونتج عنه خسائر جسيمة.

4 ديسمبر 2015:
اشتعلت النيران فى مطعم وملهى «الصياد» بشارع النيل بمنطقة العجوزة، بعد أن هاجم ملثمين صباح اليوم، المقهى بزجاجات المولوتوف، وحاولت قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق وتم إخلاء المنازل المجاورة، ومحاولة إخراج الجثث وإنقاذ المصابين من داخل المطعم، مما أدى إلى مصرع 12 شخصًا وإصابة 5 آخرين.

27 ديسمبر 2015
انفجار عقار في فيصل أسفر عن مصرع نائب رئيس هيئة قضايا الدولة وسيدتين وإصابة 12، حيث وقع الإنفجار بشقة بالطابق الأرضي تمتلكها عجوز سعودية كفيفة تبلغ من العمر 75 عاما تقيم برفقة جيرانها في العقار المجاور حيث أنهم يتولون رعايتها لظروفها المرضية وتذهب الي شقتها من فترة لأخري لإحضار احتياجاتها.

وكانت قد كشفت التحقيقات أن الانفجار حدث نتيجة تسرب بطيء للغاز وأثناء قيامها بإصلاح الكهرباء بمدخل العقار خرجت شظية تفاعلت مع ضغط الغاز فوقع الانفجار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة