جلوبال تليكوم يهبط 19% فى البورصة بعد سحب عرض شراء لعدم رد الرقابة المالية

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 01:31 م
جلوبال تليكوم يهبط 19% فى البورصة بعد سحب عرض شراء لعدم رد الرقابة المالية
البورصة - أرشيفية

هوى سهم جلوبال تليكوم القابضة نحو 18.5 % فى بورصة مصر اليوم الثلاثاء بعد سحب عرض شراء لأسهم الشركة من الشركة الأم فيون لعدم رد الهيئة العامة للرقابة المالية على طلب العرض المقدم منذ نوفمبر تشرين الثانى الماضى حتى الآن.

كانت فيون هولدنجز بي. فى تقدمت بمشروع عرض شراء إجبارى لنسبة 42.31 % من أسهم جلوبال تليكوم القابضة فى بورصة مصر بسعر 7.9 جنيه (0.45 دولار) للسهم فى نوفمبر.

وأوقفت البورصة التداول على سهم الشركة 30 دقيقة فى الثوانى الأولى من التداولات لتراجعه أكثر من خمسة بالمئة. وانخفض السهم إلى 5.50 جنيه خلال المعاملات.

واستحوذ السهم على أعلى قيم التداولات فى السوق وسط حالة من التهافت على البيع من قبل المستثمرين فى السهم.

ويلزم القانون هيئة الرقابة المالية بالرد على عروض الشراء المقدمة لها خلال يومين عمل من تاريخ استيفاء الشركة لجميع المستندات المطلوبة لعرض الشراء.

وقال أحمد عادل محلل قطاع الاتصالات فى بلتون المالية ، "لا يوجد أى تأثير مالى أو تشغيلى على سحب عرض فيون.. التأثير سيكون على السهم لأن كل حاملى السهم كان لديهم أمل فى البيع خلال عرض الشراء بسعر 7.9 جنيه للسهم.. لا أحد يعلم متى سيتوقف نزول السهم، لا بد أن نرى أى محفزات مالية أو تشغيلية جديدة للسهم حتى نرى هدوءا فى النزول".

تملك فيون نحو 57.7 5 من أسهم جلوبال.

وقال إبراهيم النمر من نعيم للوساطة فى الأوراق المالية "سهم جلوبال كسر مستوى دعم هاما عند ستة جنيهات وإذا لم ينجح فى العودة منه فسيدخل فى ضغوط بيعية قوية قد تهبط به إلى مستوى 4.5 جنيه".

وبحلول الساعة 0849 بتوقيت جرينتش كان المؤشر الرئيسى لبورصة مصر منخفضا 1.04% عند 17500 نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق