وانتهى العرس الديمقراطي.. اللجان الانتخابية تغلق التصويت مع نهاية اليوم الثالث.. والطوابير والسيدات وكبار السن أبرز مشاهد الانتخابات الرئاسية

الأربعاء، 28 مارس 2018 10:00 م
وانتهى العرس الديمقراطي.. اللجان الانتخابية تغلق التصويت مع نهاية اليوم الثالث.. والطوابير والسيدات وكبار السن أبرز مشاهد الانتخابات الرئاسية
انتخابات الرئاسه
كتب أحمد عرفة – محمد باسم

 

انتهى العرس الديمقراطي منذ قليل، بعدما أغلقت اللجان الانتخابية، التصويت بعدما مدت الهيئة الوطنية للانتخابات، التصويت لمدة ساعة بعد الإقبال المتزايد للمصريين، على اللجان، فيما ستبدأ بعد قليل عمليات فرز الأصوات.

ورغم سوء الأحوال الجوية حرص عدد كبير من المواطنين على التوافد إلى لجنة مدرسة فاطمة الزهراء بالموسكي مستغلين مد فترة التصويت ساعة إضافية، من أجل الإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى العملية الانتخابية.

وتوافدت السيدات على لجان الاقتراع بمحافظة سوهاج، متحديين العواصف الترابية التي غطت سماء المحافظة، وسط انقطاع التيار الكهربائي، وحرصن على الإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وقال أحمد أمين رئيس مركز ومدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، إن أولاد صقر تشهد عرس انتخابي ديمقراطي، مشيدًا بالتلاحم بين الجهاز التنفيذي والشعبيين والمواطنين، وكثافة المشاركة من قبل المصريين.

وأضاف "أمين" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إن الانتخابات الرئاسية المصرية أثبتت وعي جموع الشعب المصري، وأملهم في الأمن والأمان والاستقرار والبناء، مضيفًا: "أولاد صقر ستكون من المراكز الأولى على مستوى المحافظة في نسبة التصويت".

 

فيما قال المستشار سامح عثمان، رئيس الدائرة الثالثة بمنطقة الجمالية، محافظة القاهرة، إن الإقبال على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية على مدار الثلاثة أيام كانت أكثر من الممتاز، وهناك حضور لافت للنظر لكبار السن والأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة الذين تصدروا المشهد الانتخابى.

 

وأوضح عثمان، أن هناك عدد كبير من كبار السن كان لديهم إصرار على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية أبرزهم "حسنى" البالغ من العمر 95 عاما الذى اصر على الحضور والتصويت، مشيرا إلى أن الأوضاع بشكل عام شهدت استقرار فى كافة المناحى ولم تكن هناك أية تجاوزات.

بدورها  قالت المستشارة مي سامي رئيس لجنة 88 الفرعية بمدرسة بورسعيد الجديدة الخاصة بالمطرية، إن إقبال الناخبين على التصويت بالانتخابات الرئاسية كان جيدا.

 

وقالت "سامي" إن إجمالي عدد الناخبين الذين ادلوا بأصواتهم في الانتخابات من بداية انطلاقها وحتى الساعة التاسعة مساء اليوم، بلغ   1659 صوتا من إجمالي من يحق لهم التصويت بعدد 4894 ناخبا مسجلا بكشوف اللجنة.

ووصفت رئيس اللجنة الفرعية حجم المشاركة في التصويت بأنها معقولة وجيدة.

وتعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية في 2 أبريل المقبل، حسبما أعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق