«سلطان» و«أبو غزالة» يتفقدان اللجنة الانتخابية بمدرسة مصطفى كامل بالإسكندرية (صور)

الأربعاء، 28 مارس 2018 02:27 م
«سلطان» و«أبو غزالة» يتفقدان اللجنة الانتخابية بمدرسة مصطفى كامل بالإسكندرية (صور)
محافظ الإسكندرية والدكتورة هيفاء أبو غزالة
الإسكندرية - محمد صابر

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية برفقة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس بعثة الجامعة لمتابعة الانتخابات الرئاسية ٢٠١٨، صباح اليوم، اللجنة الانتخابية بمدرسة مصطفى كامل الثانوية الصناعية بنات بنطاق حي شرق، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية بلجان لإسكندرية على ارض الواقع و مدى اقبال المواطنين للادلاء  بأصواتهم خلال ثالث ايام الانتخابات الرئاسية ٢٠١٨ بالاسكندرية.

قدم المحافظ الشكر للقضاه باللجان على تسهيلهم على المواطنين مستفسرا عن مدى توفر كافة مستلزمات العملية الانتخابية ، ومدى اقبال المواطنين خلال اليومين الماضيين، ونسبة الإقبال على اللجان خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثالث للعملية الانتخابية.

وقال المحافظ خلال لقاءه بالمواطنين باللجنة :"أنه فخور بمدى إصرار أهالي الاسكندرية و اهتمامهم بالمشاركة في الانتخابات " مؤكدا على وجود كافة المستلزمات التي من شأنها التسهيل على المواطنين و خاصة كبار السن منهم .

من جانبها أعربت أبو غزالة عن سعادتها بوجود قاضيات سيدات يشرفن على العملية الانتخابية بالإسكندرية ،و استفسرت عن مدي اقبال المواطنين على اللجان خلال اليومين الماضيين و خلال الساعات الأولى من اليوم الثالث وما التوقيتات التي تزيد فيها نسبة اقبال الناخبين، قائلة إن سيدات مصر سجلوا نسبة عالية في المشاركة في الانتخابات الرئاسية، كما قدمت الشكر لقوات التأمين الذين يعملون ليل نهار لتأمين العملية الانتخابية بجميع اللجان.

من جانبها أعربت أبو غزالة عن سعادتها بوجودها في الإسكندرية وان ما يتم خلال العملية الانتخابية باللجان يؤكد مكانة مصر وهذا ما نريد أن نريه للعالم أجمع كما أننا سنظل دائما داعمين لمصر وندافع عنها وعن المصريين، لافتة إلى أنها تتوقع أن يشهد الطابور الانتخابي إقبالا شديدا خلال اليوم الثالث للانتخابات.

هذا و استفسرت ابو غزالة من القضاة باللجان الفرعية عن مدى توافد المواطنين على اللجان الانتخابية خلال اليومين الماضيين وعن تواجد مندوبين للمرشحين باللجان الفرعية ، كما أشادت بالدور الذي تقوم به الهيئة الوطنية المشرفة على الانتخابات ومدى تنظيمها للعملية الانتخابية.

وتنتهي عمليات التصويت اليوم الأربعاء، بعدما بدأت الإثنين الماضي 26 مارس، بين المرشحين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، بإجمالي ناخبين مقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.

وتعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية فى 2 أبريل المقبل، حسبما أعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.

 

 محافظ الإسكندرية والدكتورة هيفاء أبو غزالة (1)

 

 محافظ الإسكندرية والدكتورة هيفاء أبو غزالة
 
 محافظ الإسكندرية والدكتورة هيفاء أبو غزالة (3)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة