السعودية تصعد دوليا ضد إيران.. ورد حاسم من المملكة لمواجهة تهديدات طهران

الأربعاء، 28 مارس 2018 01:00 ص
السعودية تصعد دوليا ضد إيران.. ورد حاسم من المملكة لمواجهة تهديدات طهران
العاهل السعودى
كتب أحمد عرفة

 

 

 

 

خطاب شديد اللهجة، وجهته المملكة العربية السعودية لإيران، حيث طالبت العالم بأن يتحمل مسؤوليته تجاه الدعم الإيراني لمليشيات الحوثيين التي أصحت تشكل خطرا على المنطقة العربية.

 

وذكرت صحيفة "العرب" اللندنية، أن المملكة العربية الدولية، دعت مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين وضرورة محاسبة إيران لتزويدها ميليشيات الحوثيين بالصواريخ الباليستية.

 

وذكرت الصحيفة، أن المندوب السعودي في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، سلم رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن الصواريخ الباليستية التي أطلقها المتمردون الحوثيون على السعودية وأدت إلى مقتل شخص يحمل الجنسية المصرية.

وذكرت الصحيفة، أن الرياض اتهمت طهران بالوقوف وراء إمداد ميليشيات الحوثيين بالصواريخ البالستية، كما توعدت بالرد بـ"الوقت والمكان المناسبين" على هذه الاعتداءات، حيث تقود الرياض تحالفا عربيا عسكريا منذ ثلاث سنوات في اليمن لمساعدة سلطات الحكومة اليمنية الشرعية في بسط سيطرتها على المدن بعد احتلال ميليشيات الحوثيين للعاصمة صنعاء، حيث تتهم السعودية والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إيران بتسليح الحوثيين.

 

مجلس الوزراء السعودي أيضا أكد في اجتماعه أن هذا العدوان الإجرامي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الحوثيين في تحد واضح لقراري الأمم المتحدة 2216 و 2231 .

 

خالد بن سلمان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، علق أيضا على محاولة الحوثيين استهداف المملكة العربية السعودية، قائلا عبر حسابه الشخصي على "تويتر":" إنه يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته بمحاسبة النظام الإيراني على انتهاكاته المتكررة للقوانين الدولية، موضحا أن الأصدقاء و الأعداء يراقبون اليوم رد الفعل الدولي بالنسبة لأحداث البارحة وسيكون لرد الفعل تأثيره على تصرفات الدول في المنطقة على المدى الطويل".

1
 

 

وأضاف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن ميليشيات الحوثين التابعة لإيران قامت بإطلاق أكثر من ١٠٠ صاروخ باليستي على المملكة و التي تصدى لها الأبطال في قوات الدفاع الجوي، بالأمس أطلقت سبعة صواريخ عشوائية على اربع مدن فيما يستمرون بقتل الشعب اليمني و رفض جميع المبادرات السياسية والاستمرار في التصعيد.

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن النظام الإيراني حاول اغتيال وزير الخارجية هنا في واشنطن، و قام باغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري و اغتال معارضيه في العواصم الأوروبية و قام بتوفير المال و السلاح للتنظيمات الإرهابية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة