رجال الجيش والشرطة يسطرون ملحمة إنسانية في مساعدة كبار السن (صور وفيديو)

الثلاثاء، 27 مارس 2018 04:31 م
رجال الجيش والشرطة يسطرون ملحمة إنسانية في مساعدة كبار السن (صور وفيديو)
هبة جعفر

سطر رجال القوات المسلحة والشرطة خلال يومي الانتخابات الرئاسية، ملحمة إنسانية على أبواب اللجان الانتخابية من خلال تقديم يد العون لكبار السن والسيدات لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وكأنهم يوجهون لهم الشكر اعترافا بدورهم في مساندة الدولة على استكمال مسيرة التنمية التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
في كافة لجان الجمهورية وقف ضباط القوات المسلحة ورجال الشرطة على أهبة الاستعداد لتأمين اللجان الانتخابية من الخارج لمنع حدوث ايه مشاجرات أو اعتداءات علي الناخبين كما وفرت العديد من الكراسي المتحركة لنقل المسنين من أمام باب اللجنة حتي داخلها ومساعدتهم علي الخروج بعد القيام بواجبهم الوطني.
 
و خصصت وزارة الداخلية مأموريات أمنية تابعة لقطاع حقوق الإنسان، تقوم بعمليات نقل ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن إلى المقار الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018.
 
حيث أكدت الوزارة علي دورها في إطار مجال حقوق الإنسان من خلال تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، وخصص قطاع حقوق الإنسان أرقام (01126977222 – 01126977333 - 01126977444 ) فاكس (0224060723 – 0224060725) للتواصل مع المواطنين ونقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ونقلهم إلى مقر اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.
 
 
في منشاة القناطر بالجيزة قامت قوات التأمين من الشرطة والجيش  بمساعدة كبار السن وذوى الإعاقة، للوصول إلى اللجان الانتخابية.
 
وفي بولاق أبو العلا تطوع الشاب كريم عطا، أحد شباب ، لنقل المواطنين من كبار السن إلى لجانهم الانتخابية في دائرة بولاق أبو العلا، وذلك لمساعدتهم فى الإدلاء بأصواتهم الانتخابية.
 
وفي شبرا تلقي رجال الشرطة ،اخطار لمساعدة سيدة من كبار السن في النزول للإنتخابات وعلى الفور وجه اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بسرعة إيفاد مأمورية من رجال قسم شرطة روض الفرج الاستجابة لطلب سيدة مسنة تسير على كرسى متحرك، وتدعى عزيزة عبد الحميد محمد، حيث طلبت من رجال الشرطة بمساعدتها فى النزول للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.
 
حيث تم توجيه سيارة شرطة، إلى مقر سكنها وتبين ان مقر لجنتها بمدرسة بالتوفيقة شبرا فتم تخصيص سيارة لنقلها.
 
في المنصورة قامت قوات الامن بتخصيص سيارات وكراسي متحركة للقيام بنقل كبار السن للمقار الانتخابية.
 
وفي إحدى لجان السيدة زينب قام احد رجال الشرطة بمساعدة سيدة في الدخول للجنة علي كرسي متحرك.
 
ويشرف على الانتخابات الرئاسية 18 ألف و620 قاضيا ( أساسيين واحتياطيين)، حيث يشرف من القضاء العادى ورجال النيابة العامة 8420 قاضيا، ومن النيابة الإدارية 4800 قاض، ومن هيئة قضايا الدولة 3300 قاض، ومن مجلس الدولة 2100 قاض، ويبلغ إجمالى عدد الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.
 
ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.
 
 

 


 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة