ماذا قالت الصحف العالمية عن انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية؟

الثلاثاء، 27 مارس 2018 11:18 ص
ماذا قالت الصحف العالمية عن انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية؟
انتخابات الرئاسة 2018
عبداللطيف هيبه

 

انطلق ثاني أيام العُرس الانتخابي صباح اليوم الثلاثاء ببدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بجميع محافظات مصر، التي تستمر على مدار 3 أيام، من يوم الإثنين 26 وحتى غدا الأربعاء 28 من شهر مارس الجاري، وتحدثت صحف العالمية عن مشهد الانتخابات الرئاسية في مصر، من إقبال كثيف على اللجان، ومواجهة العمليات الإرهابية بالنزول والمشاركة في العملية الانتخابية.

وفي هذا السياق، قالت شبكة الـ BBC  البريطانية عبر تغريده علها على تويتر: أن هناك إقبال كبير من جانب الناخبين في العمليات الانتخابية الرئاسية المصرية، وقالت شبكة سكاي نيوز العربية: «أن شمال سيناء يتحدى الإرهاب بإقبال انتخابي كثيف»، وفي تغريده أخرى لها قالت: «المصريين ينتخبون.. بهشتاج الانتخابات المصرية والانتخابات الرئاسية».

 

1

وصرح نائب مصري لـCNN، قائل: «أن المصريون استوعبوا أن السنوات السبع التي مررنا بها (منذ ربيع عام 2011) كانت قاسية، وأنه كان علينا أن نمر بالإصلاح الاقتصادي، وأننا في طريقنا إلى الأمام، وما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه».

وتستمر الانتخابات لمدة 3 أيام على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في محافظة القاهرة 7 ملايين و409 آلاف و843 مواطنا يصوتون فى 1410 لجنة فرعية، تشرف عليها 44 لجنة عامه و 823 مركزا انتخابيا.

وأدلى المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بصوته في الانتخابات الرئاسية، كما أدلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعدد من الوزراء والمشاهير وكبار رجال الدولة بأصواتهم، وتشهد اللجان إقبالا مكثفًا من المواطنين، وشهدت بعض اللجان تمدد الطوابير لعشرات الأمتار.
 

 
2
3

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق