"سنرد على إيران".. التحالف العربي يكشف عدد الصواريخ الحوثية الموجهة للسعودية.. واجتماعات لبحث مواجهة تدخلات طهران

الثلاثاء، 27 مارس 2018 03:00 ص
"سنرد على إيران".. التحالف العربي يكشف عدد الصواريخ الحوثية الموجهة للسعودية.. واجتماعات لبحث مواجهة تدخلات طهران
التحالف العربى
كتب أحمد عرفة

مساعي حثيثة، للتحالف العربي، للرد على التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية، خاصة بعد التطوير الأخير بمحاولة استهداف المملكة العربية السعودية، بصواريخ باليستية إيرانية الصنع، وسط توعد التحالف برد قاسي على إيران.

المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي، توعد إيران برد قاسي بعد إثبات دعم إيران، للحوثيين في واقعة إطلاق صاروخ باليستي تجاه المملكة العربية السعودية، حيث وفقا لتصريحات المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي، فإنه أكد أن السعودية تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والشكل المناسبين، وأن لدول التحالف حق الدفاع المشروع عن أراضيها بموجب المواثيق الدولية.

 

المتحدث باسم التحالف العربي، كشف عن عدد الصواريخ التي وجهها الحوثيين ضد المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن أغلب الصواريخ التي استهدفت السعودية تم إطلاقها من صعدة وعمران، والحوثيين أطلقوا 104 صواريخ باليستية على المملكة.

 

 التهديد الصريح للمتحدث باسم التحالف العربي، تطرح تساؤلات حول ما إذا كان التحالف العربي قد يوجه ضربة لطهران في ظل استمرار إيران في تزويد المليشيات الحوثية، لصواريخ الباليستية التي توجهها المليشيات تجاه المملكة.

وفي أول رد على على محاولة مليشيات الحوثيين، استهداف المملكة العربية السعودية بصواريخ باليستية، علق الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين على هذا الاعتداء بالتأكيد بالتصدى لتلك المحاولات.

ووفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك"، الروسية، حول تفاصيل الاتصال الهاتفي بين العاهل السعودي، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، أكد الأخير إدانته واستنكاره إطلاق "أنصار الله" لصواريخ باليستية باتجاه المملكة، مشيرا إلى وقوف البحرين ملكا وشعبا إلى جانب السعودية، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها.

من جانبه أكد الملك سلمان بن عبد العزيز، أن المملكة ستقف بكل حزم من أجل التصدي لأية محاولات عدائية تستهدف أمنها.

فيما بدأت الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية، والإمارات، بحث خطوات الرد على التحركات الإيرانية في المنطقة العربية، وطرق كبح جماح تدخل طهران في المنطقة العربية.

 

وأكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن مستشارو الأمن القومي من الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والإمارات بحثوا الجهود المشتركة للتصدي لنفوذ إيران وسلوكها الاستفزازي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة