شعبة الذهب: اتفاق وشيك على قواعد سداد ضريبة القيمة المضافة

الجمعة، 23 مارس 2018 06:56 م
شعبة الذهب: اتفاق وشيك على قواعد سداد ضريبة القيمة المضافة
الذهب
كتب: مدحت عادل

أكد رفيق عباس، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، قرب التوصل إلى صيغة اتفاق نهائى مع مصلحة الضرائب، فيما يتعلق بقواعد سداد محلات الذهب لضريبة القيمة المضافة، وفقا للاتفاق مع المصلحة.

وقال رفيق عباس، رئيس الشعبة فى تصريحات لـ"صوت الأمة"، إن الشعبة اجتمعت مع ممثلى مصلحة الضرائب الشهر الماضى من أجل الاتفاق على الصيغة المناسبة لسداد الضريبة العامة، وتم الاتفاق على كافة التفاصيل التى تضمن أداء العاملين فى القطاع للضريبة بما يحقق مصلحة الطرفين فى الالتزام بأداء الضريبة، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا الاتفاق على قواعد احتساب سداد ضريبة القيمة المضافة.

وأضاف رفيق عباس، أنه من المنتظر الاتفاق على سداد الضريبة بالقيمة العادلة، من خلال توحيد قواعد احتساب صافى الربح بالنسبة للأعضاء، مشيرا إلى أن هذه الصيغة يتم صياغتها حاليا بشكل محاسبى قبل الاجتماع مع ممثلى الضرائب لإقرار الصيغة النهائية للضريبة.

وأوضح رفيق عباس، أنه ينتظر التواصل مع رئيس مصلحة سك العملة الجديد، من أجل إعادة ترتيب الأوضاع التى يعانى منها قطاع الذهب فى مصر، وعلى رأسها الضوابط التى تمنع مصانع الذهب فى مصر من التصدير للخارج، لافتا إلى أن فتح باب التصدير أمام مصانع الذهب أصبح أمرا ملحا فى ظل الوضع الحالى للسوق المحلية والذى يعانى من حالة الركود المترتبة على ارتفاع أسعار الذهب وضعف القوة الشرائية للمواطن المصرى مؤخرا.

وأكد رفيق عباس، أن عدد أعضاء الشعبة المسجلين حتى الآن يبلغ 300 عضوا فقط، منهم 150 عضو منتظم فى التواصل مع الشعبة ويسدد الاشتراك، فيما يؤكد أنه لا يوجد حصر دقيق بعدد مصانع الذهب حتى الآن، ولكن فى حالة فتح باب التصدير فمن الممكن أن يؤدى ذلك إلى تنظيم القطاع بشكل أفضل وتعظيم عوائده للاقتصاد المصرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق