تعرف على سر ارتداء اللونين الأبيض والأحمر في عيد الأم

الأربعاء، 21 مارس 2018 12:42 م
تعرف على سر ارتداء اللونين الأبيض والأحمر في عيد الأم
عيد الأم - أرشيفية
إبراهيم الديب

 
يعد عيد الأم، من الأيام المميزة لتكريم الأمهات والاحتفال بهن على الرغم من اختلاف مواعيده على مستوى العالم، ومظاهر الاحتفال حسب عادات وتقاليد الدولة، إلا أن روح الاحتفال تظل واحدة في أي مكان بالعالم.
 
وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، رائدة فكرة الاحتفال بعيد الأم عالميا، لاسيما بعد أن وقع الرئيس الأمريكي «وودرو ويلسون» نصا يقر بالاحتفال بعيد الأم في 9 مايو 1914، وبدأت الولايات المتحدة في الاحتفال يوم السادس من مارس كل عام، من خلال تزيين الشوارع وإنارة الطرقات، وانتشار محال الهدايا وبيع الزهور طوال فترة الاحتفال.
 
ومن أبرز مظاهر الاحتفال البريطانية، توزيع الزهور، وصنع «كعكة الأمومة»، وهي المعدة من اللوز، وتعتبر من  أهم مظاهر الاحتفال بتلك المناسبة عند البريطانيين.
 
ويختلف أيضا موعد الاحتفال في أستراليا ليوافق الثاني من شهر مايو من كل عام، ويتم خلاله توزيع الهدايا والحلوى والبطاقات التذكارية، ويتبع الأستراليون، وسكان جنوب أفريقيا، خلال هذا اليوم تقليدا مميزا من خلال ارتداء الزي «القرنفلي»، أو الأحمر أو الوردي، للإشارة إلى أن الأم على قيد الحياة، بينما يرتدي البعض الزي الأبيض للاحتفال بذكرى أمهاتهم المتوفيات.
 
وفي كندا تحصل الأم على يوم إجازة من طهي الطعام، والوجود بالمطبخ، ويحتفل به في الثاني من شهر مايو، ويعتبر أعداد الكعكات المميزة أبرز مظاهر الاحتفال عندهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق