مصدر كردي :انسحبنا "تكتيكيا" من عفرين لحماية المدنيين.. والمدينة لن تسقط

الأحد، 18 مارس 2018 12:36 م
مصدر كردي :انسحبنا "تكتيكيا" من عفرين لحماية المدنيين.. والمدينة لن تسقط
الجيش التركي - أرشيفية
السيد عبد الفتاح

أكد مصدر كردي أن دخول قوات الجيش التركي، ومقاتلي فصائل محسوبة على الجيش السوري الحر، إلى مركز مدينة عفرين صباح اليوم،لا يعني أن المدينة سقطت في أيدي الأتراك.

موضحًا أن وحدات حماية الشعب الكردية نفذت عملية انسحاب تكتيكي من وسط المدينة، وذلك حماية للمدنيين ولتجنيبهم الأخطار خاصة مع استمرار الجيش التركي في ارتكاب المجازر ضد هؤلاء المدنيين، لهذا قرر المقاتلون الأكراد حقن دماء المدنيين والانسحاب التكتيكي من وسط المدينة.

وأضاف المصدر أن الجيش التركي استقدم تعزيزات ضخمة من الجنود والضباط والأسلحة الثقيلة، ووحدات القوات الخاصة، الساعات الماضية قبل أن يبدأ الهجوم على المدينة مساء أمس، في نفس الوقت الذي كثفت فيه الطائرات العسكرية التركية من قصف المدينة ومعها المدفعية التركية.

وشدد المصدر على أن الساعات القليلة القادمة ستشهد تصعيدًا من المقاتلين الأكراد والعمليات النوعية ضد عناصر الجيش التركي والمرتزقة الذين يحاربون معهم، وأن المقاتلين الأكراد يواصلون مقاومتهم الأسطورية للدفاع عن مدينة عفرين، على الرغم من انعدام التكافؤ العسكري بين الجانبين، فهؤلاء المقاتلين يواجهون بأبسط الأسلحة، أعتى ترسانة عسكرية لثاني أقوى جيش في حلف الناتو.

وتوعد المصدر الجيش التركي ومرتزقته بالكثير من المفاجآت الصادمة، وأن أرض عفرين ستتحول إلى أكبر مقبرة لجثثهم.

وعلى جانب آخر أعلنت قوات سوريا الديمقراطية"قسد" إيقاف حملة عاصفة الجزيرةضد تنظيم داعش شرقي الفرات بشكل مؤقت، بسبب العدوان التركي على عفرين.

وقالت ليلوى العبد الله، الناطقة الرسمية باسم حملة عاصفة الجزيرة:"إن العمليات العسكرية في الحملة توقفت بشكل مؤقت، بسبب الهجمات التي يشنها جيش الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين وسحب القوات من مناطق شرق للفرات للمشاركة في التصدي للعدوان التركي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق