للكنيسة دور إيجابي في الانتخابات الرئاسية: هدفنا المشاركة وليس توجيه الناخبين

الجمعة، 16 مارس 2018 06:52 م
للكنيسة دور إيجابي في الانتخابات الرئاسية: هدفنا المشاركة وليس توجيه الناخبين
الكنيسة الأرثوذكسية بالعباسية
ماريان ناجى

تشارك الكنيسة المصرية في توعية المواطنين بأهمية المشاركة الانتخابية، تزامنا مع الانتخابات الرئاسية والتي بدأت اليوم الجمعة في الخارج. 

ودعا الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي في اجتماعه مع رؤساء الجاليات والاتحادات للمصريين بالخارج في أوروبا وأمريكا والدول العربية لتحديد آليات تشجيع المصريين على المشاركة.

في الوقت ذاته، حث عدد كبير من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المواطنين على المشاركة من بينهم  الأنبا بسنتى أسقف حلوان والمؤتمرات الجماهيرية التي عقدت لتشجيع المواطنين لي المشاركة في الانتخابات.

وعلق القس بولس حليم المتحدث الرسمى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لـ "صوت الأمة"، على دور الكنيسة فى دفع المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، قائلا: "المشاركة في الانتخابات حق كفله الدستور لكل إنسان في هذا الوطن ، ولذلك لابد من النزول للانتخابات لممارسة هذا الحق والذي أصبح واجب علي كل مواطن ونحن نعلم ان المصريين لديهم من الوعي لاختيار من يقود الوطن في هذه المرحلة ويواجه التحديات التي تمر بها البلاد".و

تابع حليم: "دور الكنيسة في مصر والخارج قائم على تشجيع المواطنين على المشاركة الايجابية في ممارسة حقوقهم الدستورية في المشاركة في الانتخابات".

وأكد القس خليل إبراهيم، وكيل الطائفة الإنجيلية بالمنيا فى تصريحات صحفية، أن المشاركة الانتخابية هي رد الجميل للدولة على دورها في مواجهة الإرهاب والمخاطر التي تواجه مصر.

وقال القس الدكتور رفعت فكرى نائب رئيس السنودس الأنجيلى لـ "صوت الأمة": "الكنيسة الإنجيلية ينحصر دورها في حث من ينتمون إليها على المشاركة بإيجابية، ولكنها لا توجه أي شخص لأى قرار، ومن حق كل شخص أن يختار الشخص الذي يراه مناسبا".

وتابع فكرى فى تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة ": "لابد أن يكون للكنيسة دور إيجابي فى تفعيل مشاركة والخروج والتصويت، ولا مانع من انطلاق حملات توعية داخل الكنائس، وكل من ينتقد عقد مؤتمرات وحملات لتوعية المواطنين للمشاركة فى انتخابات الرئاسة عليه ان يعلم أن المشاركة شىء أيحابى وللكنيسة دور فى التوعية والحث على المشاركة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة