ماذا قال البابا تواضروس عن العناد والرياء في عظته الأسبوعية؟

الأربعاء، 14 مارس 2018 08:37 م
ماذا قال البابا تواضروس عن العناد والرياء في عظته الأسبوعية؟
البابا تواضروس الثاني
ماريان ناجى

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية فى عظته الأسبوعية التى انطلقت من دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، إن الانشغال بالأشياء غير المهمة، على حساب المهمة، هو نوع من أنواع الرياء، وعدم الحكمة، وهو ما يشبه الانشغال بالتفاصيل غير المهمة والبعد عن الجوهر. 
 
وأضاف البابا أن المرائي يتظاهر بالروحانية لتغطية خطيته، ويعدي أنهم تعلموا من الآباء، وهم ليس كذلك، مشيرا إلى أن كثيرين في العهد القديم، الفريسيين عاشوا بين العناد والرياء. 
 
وأوضح البابا أن العناد والرياء انتجا الظلم، سواء الظلم الفكري أو غيره من أنواع الظلم، وانتجا أيضا العثرة، المادية، أي أنهم يقيسوا الأشياء بالمادة، حتى أن حياتهم تحولت إلى مادة، كما أنهم أصبحوا حرفيين، أي انهم يعانون ضيق أفق، يتعاملون من الحرف.
 
يشار إلى أن البابا تواضروس الثانى قد أعلن أن الأسبوع المقبل سيشهد ثلاثة ثلاث مناسبات، أولها يوم السبت وهو تذكار وفاة  البابا الراحل شنودة الثالث، ثم عيد الصليب، ويوم الأربعاء الاحتفال بعيد الأم. 
 
وأوضح البابا تواضروس، خلال عظته الأسبوعية، أن عيد الأم هو عيد وطنى قومى اجتماعى، يكون فرصة لتهنئة الأمهات، باعتبارها أم لكل المصريين. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق