"فشلت التهدئة".. بريطانيا تهدد بسحب رخصة عمل "روسيا اليوم" داخل المملكة.. وموسكو تتوعد

الثلاثاء، 13 مارس 2018 08:01 م
"فشلت التهدئة".. بريطانيا تهدد بسحب رخصة عمل "روسيا اليوم" داخل المملكة.. وموسكو تتوعد
بوتين
كتب أحمد عرفة

 

يبدو أن محاولات روسيا للتهدئة مع بريطانيا بعد اشتعال الصدام البريطاني الروسي، قد فشل،  خاصة بعدما هددت لندن بتجريد قناة روسيا اليوم من رخصتها في بريطانيا، وهو الأمر الذي ردت عليه روسيا برسالة شديدة اللهجة.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عبر حسابها الرسمي، أن موسكو دعت لندن إلى إجراء تحقيق مشترك بملف محاولة اغتيال الجاسوس الروسي السابق بغاز الأعصاب.

في المقابل ردت بريطانيا على تلك التصريحات، بإعلانها أن قناة "روسيا اليوم" قد يتم تجريدها من رخصتها فى المملكة المتحدة إن توصلت سلطات التحقيق البريطانية إلى أن روسيا متورطة فى تسميم ضابط المخابرات الروسى السابق سيرجى سكريبال وابنته.

في المقابل ردت روسيا، أيضا على تلك التهديدات، بتهديدتها بمنع عمل وسائل الإعلام البريطانية على أراضيها حال أغلقت لندن محطة روسيا اليوم.

وكانت بريطانيا، استدعت السفير الروسي على خلفية الاعتداء الذي تعرض له الجاسوس الروسي السابق، حيث أمهلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، روسيا حتى نهاية الثلاثاء لتفسر قضية تسميم الجاسوس الروسي السابق.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية ، إنه إذا ثبت أن موسكو وراء الاعتداء فإن بريطانيا ستعتبر ذلك استخداما غير قانوني للقوة من جانب روسيا.

 

في المقابل ردت الخارجية الروسية، على تصريحات تيريزا ماي بشأن علاقة روسيا بالاعتداء على الجاسوس الروسي السابق، واصفة إياه بأنه عرض هزلي، وأوضحت الخارجية الروسية، أن تصريحات تيريزا ماي هي حملة سياسية قائمة على التحريض.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق