قبل تعميمها لترشيد استخدام المياه.. تعرف على حنفيات "فيمتو سل" الجديدة

الأحد، 11 مارس 2018 01:22 م
قبل تعميمها لترشيد استخدام المياه.. تعرف على حنفيات "فيمتو سل" الجديدة
المهندس مصطفى الشيمى
ماجد تمراز

 
 
كشف المهندس مصطفى الشيمى، رئيس شركة مياه الشرب بمحافظة القاهرة، عن أن الشركة تدرس الآن استخدام حنفيات جديدة تسمي "الفيمتو سل"، كبديلة لصنابير المياه العادية، وذلك من أجل ترشيد استخدام المياه نظرا لما تمر له الدولة من مشاكل فى مياه الشرب ووجود شح كبير بها.
 
وأضاف رئيس شركة مياه الشرب بمحافظة القاهرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذى بالقاهرة، أن الشركة تدريس تعميمها بشكل أولى فى المصالح الحكومية والمدارس والمساجد والدواوين الحكومية، وبعد ذلك يتم تطبيقها تدريجيا فى المنازل بمختلف أحياء العاصمة، وذلك بعد انتهاء دراسة تطبيقها.
 
وأوضح "الشيمى"، أن هذا النوع من الصنابير غير قابل للفتح والقفل، فهو يعمل من خلال مروراليد أسفل الصنوبر، فتخرج كمية مياه محدودة بالقدر المطلوب استهلاكه بالضبط، ومن ثم تمنع فتح الصنبور بشكل مستمر، موضحا أن استخدامه سيوفر كميات كبيرة من المياه.
 
وأثنى محافظ القاهرة على هذه الفكرة، ووجه المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بتركيبها فى الحدائق، كما وجهه بمنع استخدام الخراطيم فى الرى والاكتفاء بالرشاشات والتنقيط فقط لتوفير استهلاك كميات المياه المهدرة.
 
كما كرم المهندس مصطفى الشيمى، رئيس مجلس ادارة شركة مياه القاهرة، اللواء وليد عبد الرحمن رئيس حي الاميرية، لقيامه بتحرير محاضر تلوث بيئي لعدد 91 محل انشطة مختلفة مقاهي ومحلات عصير وبيع طيور وغيرها لإهدارهم المياه برشها بالشوارع، كما ات تكريم مجدي شريف رئيس حي الساحل لقيامه بحملات توعيه لترشيد استهلاك المياه مع تحرير محاضر تلوث بيئي لعدد من الموطنين تم ضبطهم يقومون بغسيل السيارات ورش الشوارع بالخراطيم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق