ضبط مستريح جديد استولى علي 1.5 مليون جنيه من المواطنين بالمهندسين

الخميس، 08 مارس 2018 01:39 م
ضبط مستريح جديد استولى علي 1.5 مليون جنيه من المواطنين بالمهندسين
صورة أرشيفية

 
ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض علي شخص لاحتياله على عدد من المواطنين، والإستيلاء منهم على حوالى 1,5 مليون جنيه، بدعوى توظيف تلك الأموال فى مجال تجارة الأعلاف.
 
تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغاً من 3 أشخاص بتعرضهم لواقعة نصب وإحتيال من أحد الأشخاص يدعى "محمد س."، صاحب شركة توريدات بالمهندسين،إدعى إحتياجه لمبالغ مالية لتوظيفها لهم ،وتوسيع نطاق تجارته ،على أن يقوم برد تلك المبالغ لهم مقابل فائدة شهرية، إلا أنه تمكن من الإستيلاء منهم على مبالغ مالية حوالى مليون وخمسمائة ألف جنيه.
 
ومن خلال تكثيف الجهود توصلت الإدارة إلى صحة الواقعة وأن وراء إرتكابها "محمد س. م" صاحب شركة توريدات، مقيم بمنطقة الهرم بالجيزة " محكوم عليه هارب فى إحدى القضايا"،حيث قام المتهم بتلقى مبالغ مالية من الشاكين وآخرين بغرض توظيفها فى مجال تجارة الأعلاف وإلتزم مع بعضهم فى سداد الأرباح المتفق عليها لفترات زمنية مختلفة، إلا أنه إمتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ المالية، وفى سبيل ممارسة نشاطه قام بتزوير صورة أمر توريد منسوب لمشروع إنتاج البيض بمنطقة الخانكة موجه إلى شركته يتضمن رسو توريد بضائع عبارة عن كمية من البيض على شركته بمبالغ كبيرة، وكذا تزوير قسيمة إيداع نقدية لأحد البنوك تفيد قيامه بإيداع مبالغ مالية بحساب الشركة التى إدعى التعامل معها  فى تجارة البيض الذى سيقوم بتوريده، وقام بإرسالها للشاكين على أحد برامج التواصل الإجتماعى على تليفوناتهم المحمولة.
 
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر شركته، وبحوزته "أصل قسيمة الإيداع وأصل أمر التوريد المزوران""، وبفحصهما تبين أنهما مزوران تزويراً كليا، واعترف بالواقعة وتزوير قسيمة الإيداع وأمر التوريد على أحد أجهزة الحاسب الآلى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة المختصة التى باشرت التحقيق.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق