ملفات شائكة تنتظر محافظ كفرالشيخ الجديد

السبت، 26 ديسمبر 2015 06:04 م
ملفات شائكة تنتظر محافظ كفرالشيخ الجديد
محافظ كفرالشيخ الجديد
سمر القديرى

تساؤلات كثيرة تحتاج إلي إجابات واعية، تحمل حلول إيجابية لملفات عديدة تنتظراللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ الجديد،بعد أداءه اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس السيسى،حيث أن أبناء المحافظة لديهم الكثيرمن المشاكل التي يعانون منها منذ سنوات، والتى بدأ المحافظ السابق فى وضع حلول جذرية لها لكن إعفاءه من منصبه حال بينه، وبين تنفيذها علي أرض الواقع.

مصرف كوتشنر العدو الأول للتنمية
ومن بين هذه الملفات التى تنتظرالمحافظ الجديد،هى حل مشكلة مصرف كتشنر، العدو الأول للتنمية فى المحافظة حيث أنه أدى لإصابة الآلاف من أبناءها بأمراض الفيروس الكبدى والكلوى، بعدما نجح عبد الواحد فى جعله من أهم أولويات الرئيس، وسافرمن أجله لدولة سنغافورة ،والتقى بممثلى أكبر شركة لتنقية وتحلية المياه لكن لم يتم عمل خطوات فعليه على أرض الواقع، رغم تأكيد المحافظ السابق، أن العمل الفعلى سيبدأ خلال أسابيع قليلة.

أزمة قيود الإرتفاع
وتأتى مشكلة قيود الإرتفاع، من أخطر الملفات التى ستواجه نصر،والتى تسببت فى إرتفاع أسعار الوحدات السكنية حتى وصل سعر الوحدة لمليون جنيه، داخل مدينة كفرالشيخ، وقطع المحافظ السابق شوطا كبيرا فى هذا الملف، بعدما استطاع أن يحصل على موافقات باعتماد المخططيين الإستراتيجى والتفصيلى لبعض المدن بعد أشهر من العذاب فى وزارة التنمية المحلية والوزارات المعنية وكانت هناك خطوات قليلة سيتم اتخاذها لحل مشكلتي قيود الارتفاع والإسكان معا.

البنية الأسياسية وتعطيل الإستثمار
أما عن فرص الاستثمار بالمحافظة، فهناك ملف أخطر ينتظر المحافظ الجديد، حيث أن المحافظة بها منطقتين صناعيتين ببلطيم، ومطوبس والثانية تحتاج لعمل بنية أساسية حيث تم إنجاز 10%فقط من مساحتها، وإدخال المرافق لها لتهيئتها للاستثمار.

الإستزراع السمكي والطرق البدائية
وعن ملف الاستزراع السمكى، كان يصرعبد الواحد على انتهاج منهج علمى متطور فى الاستزراع وهى التربية الحديثة للاستزراع، والتي وصلت لـ30طن فى الفدان ورفض إعطاء الأرض لعدد من المستثمرين لإصرراهم علي إستخدام الطرق البدائية فى تربية الاسماك.


الكنزالإستراتجي«الرمال السوادء»
وعن ملف الرمال السوداء«الكنزالمدفون»، فى كفرالشيخ وبعد أن أعلنت الحكومة عن تأسيس أول شركة، وإنشاء أول مصنع لإستغلال الرمال السوداء بتكلفة 178مليون دولار،على أن تكون كفرالشيخ عضو فيها فلم تحدث أى خطوات على أرض الواقع، وينتظر أهالي المحافظة من المحافظ الجديد اتخاذ خطوات جدية.


الإهمال المتوطن بالمستشفيات
وعن ملف الصحة فالتركة ثقيلة، حيث أن مستشفيات كفرالشيخ مازالت تعانى نقص الخدمات والأدوية وتزويغ الأطباء والإهمال، رغم إنفاق أكثر من 12مليون جنيه خلال أقل من عام على الرعاية الصحية ورغم تطوير 4مستشفيات، وجمع 7مليون جنيه تبرعات لتطوير مستشفى كفرالشيخ العام.

إهمال التعليم
أما التعليم فى كفرالشيخ، فهناك مشاكل عديدة تنتظر المحافظ الجديد رغم قطع المحافظ السابق، شوطا كبيرا من أجل تطويرها وافتتاحه لمدرسة المتفوقين، على مسؤليته دون اكتمال الخدمات للطلاب، كبناء فندق لكنه بالفعل وضع حجر الأساس لبناء الفندق، والمدارس الآيلة للسقوط.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق