الكنيسة تستعد لاستقبال جثمان الأنبا فام من لندن فى خلال ساعات قليلة والخميس إجازة رسمية لأقباط طما

الثلاثاء، 06 مارس 2018 02:47 م
الكنيسة تستعد لاستقبال جثمان الأنبا فام من لندن فى خلال ساعات قليلة والخميس إجازة رسمية لأقباط طما
الكنيسة تستعد لاستقبال جثمان الانبا فام من لندن
كتبت/ ماريان ناجى

تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لاستقبال جثمان الأنبا فام الأسقف الراحل من لندن اليوم الموافق الثلاثاء ٦ مارس كما سيصلي البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلاة التجنيز، في الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء بالكنيسة البطرسية.
 
وفي لفتة كريمة قرر محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم منح أقباط طما إجازة رسمية بعد غدٍ الخميس، وذلك ليتمكنوا من إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على أبيهم وأسقفهم مثلث الرحمات نيافة الأنبا فام والمشاركة في صلوات تجنيزه، التي من المقرر أن تقام صباح الخميس.
 
وفي السياق ذاته يتوجه الدكتور عبد المنعم إلى القاهرة غدًا الأربعاء للمشاركة في جنازة نيافة الأنبا فام التي سيصليها قداسة البابا تواضروس الثاني في الحادية عشرة من صباح الأربعاء بالكنيسة البطرسية، قبل أن يعود سيادته مجددًا إلى سوهاج لتقديم واجب العزاء بكاتدرائية الشهيد أبو فام بطما.
 
كان نيافة الأنبا فام قد انتقل إلى رحمة الله مساء الأحد قبل الماضي بلندن عن عمر ناهز الـ ٧٣ عامًا قضى منها ٣٨ عام أسقفًا لطما.
 
يشار أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت مسبقا عن ترتيبات خاصة لجنازة الأنبا فام ونبهت على أن بعد وصول الجثمان من لندن سيتراس البابا تواضروس الثانى صلاة التجنيز، في الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء بالكنيسة البطرسية.
 
وسيتم التحرك بالجثمان عقب الصلاة إلى كاتدرائية الشهيد أبو فام بطما لتتاح الفرصة لأبنائه لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، ويقام القداس الإلهي صباح الخميس بحضورالجثمان وتبدأ بعده صلوات تجنيزه في العاشرة صباحًا بالكاتدرائية ذاتها، وسيتم استقبال المعزين مساء الخميس بالقاعة الملحقة بالكاتدرائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة