سامح عاشور: نسعى لإعداد قانون المحاماة الجديد وتدشين أكاديمية للمحامين

الأحد، 04 مارس 2018 03:43 م
سامح عاشور: نسعى لإعداد قانون المحاماة الجديد وتدشين أكاديمية للمحامين
سامح عاشور

أكد سامح عاشور نقيب المحامين خلال افتتاح أول معهد للمحاماة بمحافظة المنوفية بحضور خالد راشد نقيب المحامين بالمحافظة، أن النقابة تعكف حاليًا على إعداد قانون المحاماة الجديد والذي يهتم بحماية وتثقيف المحامي وتدشين أكاديمية تمنح مؤهلات علمية وتحميه اثناء أداء عمله، بالمصالح الحكومية المختلفة فى الدولة، مشيرًا إلى أن الإرهاب والتطرف عدو رئيسي للتنمية، مشيرا إلى أن السياسة الدولية لا تعترف إلا بلغة المصالح المشتركة.
 
وأضاف أن الارهاب خطر  يهدد العالم أجمع، فلم يستثن مسجد أو كنيسة أو مركز شرطة أو محكمة، حيث أصبح كل هذا من مقاصد الإرهاب؛ لذلك لابد وأن ندافع عن حقوق الوطن والمواطنين.

ولفت عاشور إلى أن النقابة تسعى لبذل قصاري جهدها لتأهيل المحامين، بما يتماشى مع المسؤلية الوطنية، لافتا إلى أن اللقاء الذي أجراه مع المحامين فى محافظة المنوفية يهدف لتعظيم قيمة المهنة، وحث جموع المحامين على الإلتزام بالمعايير المهنية ولا يمنع من تعظيم قيمة العلم والثقافة القانونية لدى المحامي.

وأشار إلى أهمية بذل الجهود والاطلاع الدائم لامتلاك أدوات المهنة والتميز فى المجتمع قائلاً: "على المحامى أن يقرأ كافة التخصصات لتعظيم ثقافته العامة حتى يصبح أكثر تميزًا بين أقرانه".

وطالب نقيب محامي مصر فى كلمته والتى ألقاها فى حضور مجلس نقابة المحامين بقاعة المؤتمرات باستاد شبين الكوم بالتزام المحامين بالاصول المهنية وتعظيم مبادئ المهنة والحرص على دعم ومساندة البسطاء فى إطار الرسالة التى يعنى بها المحامى فى المجتمع .

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة