الحسا تركض.. أول ماراثون نسائي لفتيات المملكة السعودية بساحة جواثا (صور)

السبت، 03 مارس 2018 10:55 م
الحسا تركض.. أول ماراثون نسائي لفتيات المملكة السعودية بساحة جواثا (صور)
اول ماراثون نسائي بالسعوديه
محمد الشرقاوي

تحت شعار "الحسا تركض"، شاركت 1500 فتاة سعودية في أول ماراثون رياضي بالمملكة، وهو الأول من نوعه.

ونظمت هيئة الرياضة الماراثون في ساحة مدينة جواثا السياحية في الأحساء، وذلك بدعم كامل من قيادة المملكة، تقول صحيفة عكاظ إن تلك الخطوة تأتي في ظل الدعم اللا محدود الذي تجده المرأة لتكون شريكا أساسيا في التنمية ورافدا وطنيا يعتمد عليه في البناء، علاوة على تعزيز مفهوم الثقافة الرياضية والصحية.

وبحسب الصحيفة السعودية شهد السباق الذي ترعاه هيئة الرياضة مع هيئة الترفية بالتعاون مع أمانة الأحساء ومستشفى الموسى التخصصي، مشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق من 5 فئات عمرية متنوعة شملت الجنسيين، وسط أجواء تنافسية مثيرة.

تقول الصحيفة إن البطلة السعودية مزنة النصار حققت المركز الأول عن فئة الإناث، بينما جاءت السيدة آندا جويس في المركز الثاني، وسانج سونج في المركز الثالث، في حين فاز بالمركز الأول عن فئة الأطفال فيوبيا، فيما خطف المركز الثاني الطفل أحمد عبدالله السعيد، وحلت في المركز الثالث الطفلة زهرة كيليوف.


بينما توج في فئة كبار السن الذين تزيد أعمارهم على 55 عاما محمد الدوسري بالمركز الأول، وعبدالرحيم المجيد بالمركز الثاني، أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب محمد على الهاشم.

وعن فئة الهواة، فاز بالمركز الأول محمود محمد علي، والمركز الثاني محمد عبدالوهاب آدم، والمركز الثالث الإيطالي سيموني. وفي فئة المحترفين، فاز بالمركز الأول وجائزة «السيارة» حسين جمعان، بينما حصد المركز الثاني مبارك راشد، والمركز الثالث يوسف العسيري، في حين قاد لجنة التحكيم الكابتن الدولي عبدالله الجود.

وقدم المشرف العام على الماراثون مالك الموسى جائزة تقديرية من الماراثون للمتسابق حسين حويكم وهو أحد المتسابقين من ذوى الاحتياجات الخاصة، الذي أكمل ماراثون فئة الهواة لمسافة 5 كيلومترات دون توقف.

وأشار الموسى إلى أن الماراثون يأتي تعزيزا لرياضة الجري ونشر مفهوم الرياضة للجميع من أجل حياة صحية سليمة.

 

 

الحسا تركض 2
 

 

الحسا تركض 3
 
الحسا تركض 4
 

 

الحسا تركض 5
 
 
الحسا تركض 6
 

 

 
 
 
الحسا تركض
 
الحسا تركض 7
 

الحسا تركض 8
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق