بعيدا عن سلبيان وإيجابيات الكافيين.. مشروب جديد من شجر البلوط بديلا عن القهوة

السبت، 03 مارس 2018 01:30 م
بعيدا عن سلبيان وإيجابيات الكافيين.. مشروب جديد من شجر البلوط بديلا عن القهوة
قهوة- أرشيفية

طور الباحثون في كلية الصيدلة بجامعة بورتو البرتغالية منتجا بديلا للقهوة مصنوعا من شجر البلوط وذلك للتغلب على الآثار السلبية لهذا المشروب المحبوب لدى الملايين في أنحاء المعمورة.

وفي هذا المشروع.. استخدم فريق البحث بذور شجر البلوط لتطوير مشروب يمكنه أن يكون بديلا للقهوة التقليدية. وقد استخدم فريق البحث جوزة البلوط لصنع بودرة لها نكهة أقل حدة عن القهوة يمكن أن تخلط بالماء وتصفى قبل الاستهلاك تماما مثل مسحوق القهوة أو أي بديل لها.

وأكد الباحثون، وفقا لصحيفة "ذا بورتوجال نيوز" البرتغالية، أن جوزة البلوط غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين إي كما لديها قدرة عالية على امتصاص الأكسجين التفاعلي، ويحتوي أيضا على مادة البوليفينول وهي مادة طبيعية غنية بمضادات الأكسدة وتقاوم الخرف، وفضلا عن ذلك فإن جوزة البلوط ليست سامة لخلايا الأمعاء.

وقالت الباحثة ديانا فيتوس إحدى واضعي الدراسة أن القهوة تعتبر من أكثر المشروبات استهلاكا ويعشقها الملايين في العالم، ولكن وجود الكافيين ربما يجعل لها بعض الآثار السلبية على المستهلكين وخاصة عندما يتم تناولها بكميات كبيرة مثل القلق والصداع.

وأضافت الباحثة أن مثل هذه الآثار غير المرغوب فيها تحدث أيضا لدى الأفراد الذين لديهم حساسية أكبر للكافيين حتى ولو لم يتناولوا كميات كبيرة من القهوة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق