متى ينتهي نزيف القضبان ؟.. نواب يجيبون

الأربعاء، 28 فبراير 2018 11:50 م
متى ينتهي نزيف القضبان ؟.. نواب يجيبون
حادث قطار البحيرة
محمد باسم

استنكر عدد من البرلمانيين حادث تصادم قطارى خط المناشى أمام قرية أبو الخاوى بكوم حمادة بالبحيرة، الذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين، مؤكدين أن رئيس هيئة السكة الحديد هو المسئول عن هذا الحادث، مقترحين إسناد تطوير السكك الحديدية للقطاع الخاص.

184
             النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان 

اجتماع مع وزير النقل لحل مشكلة تكرار حوادث القطارات

النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إن اللجنة ستعقد الأسبوع المُقبل اجتماعًا مع وزير النقل الدكتور هشام عرفات، ومسئولين السكك الحديدية لحل مشكلة تكرار حوادث القطارات، ومن الوارد وضع ضوابط جديدة من خلال تخفيف الضغط على بعض القطارات ونظم التشغيل.

381
                  النائب إبراهيم يحيى خليف عضو مجلس النواب

إهمال في هيئة السكك الحديدية

ومن جانبه، طالب النائب إبراهيم يحيى خليف عضو مجلس النواب عن دائرة مركزى تلا والشهداء بالمنوفية، الحكومة بضرورة إيجاد حل لوقف الحوادث، مضيفًا في تصريح خاص، أن رئيس هيئة السكك الحديدية هو المسئول عن ذلك الحادث، وأن هناك إهمال بالهيئة.

download
اللواء حسن محمد السيد عضو مجلس النواب

هتنتهي حوادث القطارات في مصر لما كل مسئول يتحاسب

وفي سياق متصل، قال اللواء حسن محمد السيد عضو مجلس النواب، إن رئيس هيئة السكة الحديد هو المسئول عن هذا الحادث، مضيفًا في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": "وزير النقل عقب الحادث الأليم السابق أعفى رئيس الهيئة من منصبه وجاب رئيس الهيئة الحالي اللى كان ماسك الجودة في هيئة السكة الحديد اللى هو المفروض يسأل عن الحادثة في توقيتها".

وتساءل "حسن": أين شركة الصيانة ؟، مطالبًا بخصخصة إدارة هيئة سكك حديد مصر، وتابع: "هتنتهي حوادث القطارات في مصر لما كل مسئول يتحاسب".

_1516900560220100_L
                            النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب 

سكك حديد مصر تتزيل قائمة معدلات الأمان

وقال النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن للأسف سكك حديد مصر تتزيل قائمة معدلات الأمان، على الرغم أن مصر كانت ثانى دولة تنشىء خطوط سكة حديد.

وأضاف "وكيل مجلس النواب" أن مسألة تطوير سكة حديد مصر تحتاج إلى حلول من خارج الصندوق، فيمكن لشركة قطاع خاص أن تقوم بتطوير خط أو اثنين من خطوط السكة الحديد مع الحفاظ على سعر التذكرة بألا ترتفع بشكل مبالغ فيه، ويمكنها من خلال ذلك جذب المواطنين لهذا المرفق الهام وتحقيق أرباح لها.

 وأردف "وهدان" أن وزارة النقل يمكن أن تطرح للمنافسة خط أو اثنين من خطوط القطار بين خمس وست شركات قطاع خاص، ولو على سبيل التجربة، مقابل تطوير الشركة الخدمة وكل ما يخص المرفق والمزلقانات التي تعانى بشدة، مما يساعد في رفع معدلات السلامة، ويمكن أن يكون التطوير تحت إشراف مرفق السكة الحديد.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق