بهاء أبو شقة في حوار لـ"صوت الأمة": المصريون سيعيدون مشهد 30 يونيو في الانتخابات

الجمعة، 23 فبراير 2018 04:16 م
بهاء أبو شقة في حوار لـ"صوت الأمة": المصريون سيعيدون مشهد 30 يونيو في الانتخابات
بهاء ابو شقه
حوار - أحمد عرفة

المصريون سيردون على دعوات المقاطعة بالاحتشاد في انتخابات الرئاسة

سندعم الرئيس السيسي لإكمال مشروعاته وتحقيق هدفه الأساسي في دولة ديمقراطية

تغلبنا على محاولات الحصار الاقتصادي وعلى الخارج أن يعلم بأننا أصحاب حضارة 7 ألاف سنة

مستعدون لحمل السلاح ومساندة الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب

تشهد الساحة المصرية في الوقت الحالي، العديد من القضايا والأحداث الساخنة، على رأسها قرب الانتخابات الرئاسية التي ستجري في شهر مارس المقبل، بجانب العملية الشاملة التي يقوم بها الجيش والشرطة لتطهير سيناء من الإرهاب، بالإضافة إلى مساعي البعض لتشويه الانتخابات الرئاسية بالتعاون مع جهات وشخصيات خارجية.

"صوت الأمة"، كان لها حوار مع المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، ليتحدث في كل هذه القضايا، والحديث حول رأيه في مساعي بعض الدول الخارجية للهجوم على مصر ودعمها للإخوان، بجانب توقعاته للانتخابات الرئاسية المقبلة، ولماذا تسعى بعض المنظمات الدولية للهجوم على العملية الشاملة في سيناء وإليكم نص الحوار..

 


نحن على بعد ساعات على بداية الدعاية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية.. كيف تتوقع شكل الإقبال في الانتخابات؟

اعتقد أن هذه الانتخابات ستشهد إقبال شديد جدا وتكاتف لكي يعيد المصريين مشهد  30 يونيو 2013، فكل المصريين سيشاركون ويقبلون على صناديق الاقتراع.


ما هي رسالتك للمصريين قبل بداية الانتخابات؟
أناشد المصريين جميعا أن يشاركوا بكثافة، ويدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، فالمشاركة في الانتخابات هو واجب وطني على المواطن، وشهادة شرعا عليه أن ينزل ليقول كلمه ونشارك، لنؤسس لدولة ديمقراطية حديثة لا تأتي إلا بالمشاركة الإيجابية، فالمواطن لابد أن يكون مشاركا إيجابيا في كل حدث يخدم الدولة المصرية، والانتخابات الرئاسية حدث هام يخدم الوطن.


وكيف ترى من يدعون لمقاطعة الانتخابات؟

اعتقد أن المصريين يدركون حجم المخاطر التي تحيط بمصر، والمحاولات التي تدعو إلى المقاطعة، هي جزء من مخطط لإسقاط مصر، والشعب على علم بهذا المخطط، فالمؤامرة أصبحت معلومة للكافة، حيث يحاولون أن يسقطون مصر في مستنقع وقعت فيه دول أخرى مثل اليمن وسوريا وليبيا والعراق، إلا أن إرادة  المصريين حالت دون أن تحدث حرب أهلية مثلما حدث في سوريا، والدخول في هذا المستنقع، بحيث تريد لنا أطراف أن نكون أمام صراعات داخلية مثل مثل بعض الدول العربية.


وهل المشاركة الإيجابية في تلك الانتخابات ستسقط هذه المخططات؟
نعم، فإرادة المصريون هي التي ستفرض نفسها في الانتخابات، فالمرأة المصرية عليها واجب، والشاب عليه واجب أيضا والأب عليه واجب والشيوخ أيضا عليهم واجبات، وكل مصري في موقعه عليه واجب في تلك الانتخابات، سواء كان مهني أو فلاح أو موظف، فإرادة المصريين هي تفرض نفسها وليس إرادة دول خارجية أخرى، فنحن حضارة 7 ألاف عام ويجب أن يعرف الخارج ذلك، ولن يستطيعوا أن ينجحوا في مؤامراتهم ضد الدولة المصرية فالشعب المصري سيتصدى لهم.

 

بالحديث عن المؤمرات الخارجية.. خرجت بعض القوى الخارجية والشخصيات الأجنبية لتهاجم الانتخابات ومن بينها جون ماكين كيف ترى ذلك؟

جون ماكين معروف توجهه عن مصر، وأنا اتساءل لماذا كل هذه المخططات ضد مصر، ولماذا يتم الهجوم دائما على الدولة المصرية من بعض هذه الشخصيات الأجنبية.


وما هو توجه جون ماكين بشأن مصر؟

جون ماكين كان له موقف من 30 يونيو، واستطاعت الأيام أن تثبت أننا كنا على حق، فالشعب المصري شعر بالخطر الذي كان يهدد الدولة المصرية، فمصر تحارب الإرهاب عن العالم كله، وجون ماكين ينحاز ضد إرادة المصريين.


وكيف نواجه هذه المخططات الخارجية؟
الشعب المصري قادر أن يبني وأن يحارب الإرهاب وكذلك يواجهون الحرب الاقتصادية والمحاصرة الاقتصادية التي حاول البعض فرضها علينا، فنحن نحارب الإرهاب في الشمال والجنوب والرشق والخبر، ونطهر مصر من الإرهاب في الداخل، والشعب المصري ضحى بدماء كثيرة لحماية الدولة المصرية، وللدفاع عن الدولة المصرية، ونمضي مشروعات عملاقة وتخلصنا من الحرب الاقتصادية وتغلبنا عليها.


وهل البرلمان ساهم في استقرار الدولة؟ وما هي القوانين التي انجزها؟
نعم البرلمان يقف مع الدولة ويسعى لاستقرارها، فقد تم إصدار قوانين تحفظ على الاستثمار من بينها قانون الاستثمار وقانون الإفلاس، بما يضمن حوافز وضمانات للاستثمار في مصر، بجانب قانون الهيئة الوطنية للانتخابات وقانون التأمين الصحي وقانون ذوي الإعاقة وقانون بناء الكنائس لترسيخ الوحدة الوطنية.


هل انتم كأحزاب لكم سيكون لكم دور في حشد المصريين للمشاركة في الانتخابات؟
مصر تسير في الطريق الصحيح، والجميع لابد أن يشارك في الانتخابات، وندعم الرئيس عبد الفتاح السيسي ليواصل مشروعاته ويحقق هدفه الأساسي في تأسيس دولة ديمقراطية عصرية، ويحقق استقرار أمني واقتصادي وسياسة، ودولة تقوم على القانون وتحكم بالقانون، وتتقدم للأمام.


كيف ترى العملية الشاملة للقوات المسلحة والشرطة في سيناء؟
هذه العملية تدول على قوة الدولة المصرية ممثلة في القوات المسلحة والشرطة، وتؤكد  الإرادة الشعبية في دحر الإرهاب بكل صوره، وتحقق نجاحات كبير على أرض الواقع ستساهم في القضاء على الإرهاب بشكل كامل.


وكيف يدعم البرلمان هذه العملية؟

لقد وقفنا كأعضاء في البرلمان جميعا لنؤيد العملية الشاملة للقوات المسلحة والشرطة في سيناء، والبرلمان هو صوت الشعب، ومعبر عن الإرادة الشعبية، ووقوف البرلمان بجانب الجيش والشرطة يؤكد أن الشعب كله يقف أمام القوات المسلحة لتحرير مصر من الإرهاب من الحدود والبؤر الإرهابية، ونحن على استعداد لحمل السلاح كمدنيين مثلما فعلنا في 1956.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة