ألمانيا ولبنان ولندن.. سفريات "ابو الفتوح" المشبوهة إلى الخارج "تايم لاين"

السبت، 17 فبراير 2018 03:30 م
ألمانيا ولبنان ولندن.. سفريات "ابو الفتوح" المشبوهة إلى الخارج "تايم لاين"
عبد المنعم ابو الفتوح
دينا الحسيني

كشفت وزارة الداخلية في بيان أمني لها عن اتصالات دارت بين عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية وإخوان الخارج الهاربين بلندن وتركيا وقطر، وعقده عدد من اللقاءات السرية معهم بالخارج لتفعيل المخطط المشبوه لهدم الدولة المصرية.

أكدت المعلومات أن "أبو الفتوح" تواصل مع كل من عضو التنظيم الدولي لطفي السيد علي حركي "أبو عبد الرحمن محمد"، والقيادين الهاربين بتركيا محمد جمال حشمت، وحسام الدين عاطف الشاذلي، لوضع الخطوات التنفيذية للمخطط وتحديد آليات التحرك في الأوساط السياسية والطلابية استغلالاً للمناخ السياسي المصاحب للانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وأوضحت الداخلية  أن القيادي الإخوانى لطفى السيد على محمد استقبله بمطار هيثرو بلندن ورتب إجراءات إقامته بفندق هيلتون إجور رود، وأعد ظهوره على قناة الجزيرة، والاتفاق على محاور حديثه ليشمل بعض الأكاذيب والإدعاءات لاستثمارها في استكمال تنفيذ المخطط عقب عودته للبلاد بتاريخ 13 الجارى.

لم تكن تلك السفرية لأبو الفتوح هي الأولى من نوعها، فسبق وأن غادر أبوالفتوح القاهرة في عدة سفريات مشبوهة بالخارج، نسردها في السطور المقبلة:

 24/12/2017.. غادر القاهرة على رحلة رقم 581lh إلى فرانكفورت الألمانية.. تم الاتفاق على مخطط إخوانى كبير يستهدف اختراق الساحة السياسية تزامنًا مع ارتكاب أعمال إرهابية فى إطار العمل المسلح للجماعة لإعادة حكم الإخوان.

13/1/2017.. عاد على رحلة sr 0238 القادمة من زيورخ  وبمجرد عودته إلى مصر بدأ فى تنفيذ التكليفات التى أمرته بها الجماعة الإرهابية بالخارج وتنظيمها الدولى إذ اتجه بشكل سريع إلى شبكة "BBC" ليطاول على مصر.

23/12/2017 .. رفضت سلطات مطار الخرطوم دخوله السودان دون إبداء أسباب.

19/7/2016 شارك في  مؤتمر حزب الله بلبنان بحضور ممثلين من إيران.

19/7/2016  غادر  القاهرة بصحبة حمدين صباحى للمشاركة فى مؤتمر "دعم المقاومة ورفض تصنيفها بالإرهاب".

20/10/2014.. غادر القاهرة متوجهاً إلي العاصمة الإسبانية  مدريد والتقى خلال الزيارة بعدة شخصيات اخوانية واستغرقت الزيارة 48 ساعة.

 24/7/2014.. غادر مطار القاهرة الدولى متوجها إلى مدينة فرانكفورت الألمانيه .

22/5/2014 غادر القاهرة  بصحبة زوجته إلي بيروت على متن طائرة الشرق الأوسط"ميدل ايست" وأثارت تلك السفرية علامات استفهام خاصة وأنها جاءت قبل التصويت على الانتخابات الرئاسية 2014.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق