الأهلي ينفرد بصدارة جدول الدوري رافعا شعار مباريات +18

الجمعة، 16 فبراير 2018 02:00 م
الأهلي ينفرد بصدارة جدول الدوري رافعا شعار مباريات +18
الاهلى
أسماء عمر

انفرد النادي الأهلي بقيادة حسام البدري مدرب الفريق، بصدارة جدول مسابقة الدوري العام، تاركا المنافسة مشتعلة على داخل المربع الذهبي وبين فرق وسط ومؤخرة الجدول بعدما وصل فارق النقاط بين المارد الأحمر وأقرب منافسيه النادي الإسماعيلي إلى 14 نقطة.

الأهلي خاض 23 مباراة فاز 19 لقاء، من بينها 10 انتصارات متتالية في الفترة الأخيرة منذ الفوز على بتروجت بثلاثية نظيفة ونهاية بالفوز على المقاولون العرب بخمسة أهداف مقابل هدفين ، فيما تعادل الأحمر في ثلاث مباريات، وتلقى الخسارة في مباراة واحدة، ليحتل صدارة جدول المسابقة بـ 60 نقطة، بعد أن بدأ الموسم متراجعاً خلف الاسماعيلي المتصدر.

 

منافسة مشتعلة بالمربع الذهبي

رغم أن الإسماعيلي منذ تراجعه عن المركز الأول لصالح الأهلي بعد تدني نتائجه، إلا أن مركز الدراويش بات مهددا، حيث اشتعلت المنافسة داخل المربع الذهبي بين الزمالك والمصري والإسماعيلي، فالقلعة البيضاء عادت من بعيد لتطرد سموحة من المركز الرابع، وبعد ثلاث انتصارات متتالية تحت القيادة الفنية لإيهاب جلال، تقدم الزمالك إلى المركز الثالث برصيد 42 نقطة لينتزع مركز النادي المصري الذي تعثر بالتعادل السلبي في مباراته الأخيرة أمام الرجاء.

4 نقاط فقط هي الفاصل بين الزمالك والإسماعيلي، فيما تساوى رصيد القلعة البيضاء والمصري بـ 42 نقطة لكل منهما ويتبقى للفريق البورسعيدي مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي صاحب المركز الثاني، وستكون نتيجة المباراة بأي شكل لصالح نادي الزمالك الذي رغم ابتعاده عن متصدر الدوري بـ 21 نقطة، إلا أنه يقاتل للعودة إلى المنافسة من جديد.

تقارب بين فرق وسط الجدول

تقاربت نتائج ونقاط فرق منتصف الجدول بشكل كبير، حيث احتل سموحة المركز الخامس برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين عن الانتاج الحربي صاحب المركز الـ 6، فيما تساوت فرق الانتاج الحربي وإنبي وطلائع الجيش في عدد النقاط بـ 32 نقطة لكل فريق.

 

 

وتساوى المقاولون العرب وبتروجت، أصحاب المركز التاسع والعاشر في عدد النقاط، برصيد 31 نقطة لكل الفريق، وفي المركز الـ 11 جاء فريق الداخلية برصيد 30 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فريق الأسيوطي صاحب المركز الـ 12.

بينما تساوى مصر المقاصة والاتحاد السكندري في عدد النقاط برصيد 25 نقطة لكل فريق ليحتلا المركزين الـ 13 والـ 14 بجدول الدوري.

صراع محتدم في القاع 

وأخيرا يتصارع كل من وادي دجلة والرجاء والنصر و طنطا على البقاء في مسابقة الدوري العام وعدم الهبوط إلى دوري المظاليم، حيث يبقى 9 نقاط فقط فاصلاً بين وادي دجلة صاحب المركز الـ 15 و فريق النصر صاحب المركز الأخير بجدول المسابقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق