طرق الآباء لمساعدة أبنائهم للحصول على وظيفة مناسبة للدراسة والقدرات

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 06:00 م
طرق الآباء لمساعدة أبنائهم للحصول على وظيفة مناسبة للدراسة والقدرات
أرشيفية
ياسمين أحمد

شخصيات الأبناء تختلف من واحد الآخر، فالبعض يفضل الاعتماد على نفسه، في الحصول علي وظيفة ،والبعض الآخر يرى أنه لا بأس في الحصول على نوع من الدعم من الوالدين حتى وإن كان مجرد دعم معنوي، ومن الأمور التي يعتمد عليها أحيانا الابن على والديه هي رغبته في التوظيف وهو لا يزال في سن المراهقة.

في الحقيقة يعد هذا الأمر جيد، لأن العمل يجعل الشخص أكثر استقلالية واعتمادا على نفسه، لذلك قدم موقع"the spruce"، الطرق الصحيحة التي على الآباء اتباعها لمساعدة أبنائهم في الحصول على ما يرغبون.

1)  النظر في إيجابيات وسلبيات التوظيف

لا تنحصر مهمة الآباء في مجرد العثور على وظيفة يمكن أن تكون صعبة للمراهق، بل يجب العثور على الوظيفة المناسبة، لأن النجاح في أول وظيفة يكسب الشاب ثقة كبيرة تساعده في النجاح في أجزاء أخرى من الحياة، مثل المدرسة.

2)  الجدول الزمني

إذا كان الجدول الزمني الخاص بالأبن أو الأبنة مليء بالفعل، يمكن أن يكون الصيف هو الوقت المثالي للحصول على وظيفة، كما يمكن أن يتدرب على العمل في ساعات محددة خلال السنة الدراسية.

3)  كتابة السيرة الذاتية

لا تنس كتابة الإنجازات أو المهارات التي يتقنها ابنك في هذه السن ، وكذلك خبرة العمل السابقة، بما في ذلك الوظائف العارضة مثل مجالسة الأطفال، ولا تنس كتابة الأعمال التطوعية التي قام بها المراهق، وكذلك الرياضة و المواهب.

4)  تعلم كيفية التعامل مع الرفض

عدد قليل من الناس هم من سيحصلوا على أول وظيفة يطلبونها، وربما يتعرض الابن للرفض، لذلك ساعد المراهق في التعامل مع هذه الفكرة من خلال التجارب التي تلهمه الثبات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق