"ليفربول وبورتو".. المهمة ليست سهلة يا صلاح

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 06:00 ص
 "ليفربول وبورتو".. المهمة ليست سهلة يا صلاح
محمد صلاح
كتب أحمد عرفة

 

 

يتوقع بعض عشاق الساحرة المستديرة، أن اللقاء المرتقب بين فريق ليفربول الإنجليزي، وبورتو البرتغالي، في دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، ستكون سهلة بدرجة كبيرة على الفريق الإنجليزي، الذي يمني النفس بالذهاب بعيدا في هذه البطولة، خاصة في ظل خط الهجوم القوى الذي يتمتع به الريدز.

 

في الحقيقة جميع المباريات التي تشهدها البطولة الأعرق في القارة العجوز، لا تكون سهلة كما ينظر لها البعض، فجميع الفرق قوية، وكلها لديها طموحات كبيرة نحو الظفر باللقب، وهناك شواهد عديدة أثبتت أن فرق لم يكن يتوقع أحد أن تصل بعيدا في البطولة، استطاعت أن تبهر الجميع ولعل تجربة موناكو في البطولة السابقة، ووصوله إلى دور قبل النهائي.

 

ما يقلق أكثر خلال مباراة ليفربول وبروتو أو دفاع الريدز الذي يثير علامات استفهام كثيرة في ظل قوة هجومية جبارة للفريق الإنجليزي بقيادة النجم المصري محمد صلاح ، ولكن هذا لا يقابله دفاع قوى قادر على الحفاظ على الأهداف التي يسجلها صلاح أو زملاه وبالتالي فإن مهمة ليفربول لن تكون سهلة.

 

بورتو يتمتع بخط هجوم قوى، قادر على تحويل الهجمات بكل سهولة لأهداف، وهو نقطة ضعف ليفربول، ولعل اللقاء الذي جمع  بين الريدز واشبيليه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وانتهى بـ 3 أهداف لمثليهما، أكبر دليل على أن الريدز يتلقى أهداف بكل سهولة، فالفريق الذي تقدم بـ 3 أهداف في الشوط الأول فوجئ في نهاية المباراة أنها خرجت بالتعادل بسبب أخطاء دفاعية ساذجة.

 

فان دايك، يعد إضافة كبيرة لدفاع ليفربول، ولكن لا يستطيع بمفرده أن يوقف الهجمات التي تهدد الفريق، وأكبر دليل على ذلك مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، فالفريق تقدم بـ 4 أهداف لهدف حتى الدقيقة 80، ولكن أبناء جوارديولا كادوا أن يتعادلوا في الدقيقة الآخيرة، لولا الحظ الذي وقف بجانب الريدز.

 

ليفربول يحتاج بشكل كبير أن يجد طريقة تضمن إيقاف هجمات الفريق البرتغالي على مرمى لوريس كاريوس، حارس مرمى ليفربول، إذا أراد الفريق الإنجليزي أن يذهب بعيدا في هذه البطولة، خاصة أن الخط الهجومي يستطيع أن يحقق هذا الهدف إذا كان دفاع الريدز على يقظة تامة في إيقاف هجمات المنافسين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة