أزمة مرتقبة بين واشنطن وأنقرة بسبب عفرين.. وهذا هو السبب

الإثنين، 12 فبراير 2018 01:00 ص
أزمة مرتقبة بين واشنطن وأنقرة بسبب عفرين.. وهذا هو السبب
الدكتور طارق فهمى
كتب أحمد عرفة

 

 

يعيش جيش أردوغان خيبة أمل في ظل توالي الخسائر التي يتعرض لها بشكل يومي خلال معركته في عفرين، حيث يتساقط قتلى من أفراد الجيش التركي في ظل تعمد أردوغان في مواصلة المعركة ، ليدفع نحو تساؤلات حول ما إذا كان الرئيس التركي وسط هذه الخسائر سوف يوقف المعركة في شمال سوريا؟

 

في هذا السياق قال الدكتور طارق فهمي، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن أردوغان لن يوقف معركته في عفرين، بل سوف يستمر مع تتالي سقوط جنوده وسيدخل في أزمة معلنة مع الأمريكيين حول الترتيبات الأمنية القادمة في شمال سوريا وزيارةً تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي لتركيا جزء من أزمة مستمرة.

 

وأضاف استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"صوت الأمة"، أن الهدف من الاستمرار إقامة وجود تركي مباشر وعلي الأرض قبل أي ترتيبات قادمة بالنسبة للملف الكردي باكمله، وسيحدث هذا بتوافق روسي وتراضي إيراني وصمت عراقي، متابعا :"فجزء مما يجري في مرحلة ما بعد عفرين ترتيبات نهائية للمخطط التركي في مناطق الأكراد خارج منطقة خفض التوتر القائمة".

 

وكان الجيش التركي، أعلن عن مقتل 11 من جنوده في عمليات متفرقة في عملية "غصن الزيتون" التي يخوضها في منطقة عفرين بسوريا، حيث أوضح مصدر عسكري تركي، أن من بين القتلى 3 من الجنود سقطوا وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، لتواصل بذلك حصيلة القتلى في صفوف الجيش التركي الارتفاع منذ انطلاق "غصن الزيتون".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق