في الذكرى الـ15 لوفاته.. عندما انتصر المرض على الناظر علاء ولي الدين

الأحد، 11 فبراير 2018 05:00 م
في الذكرى الـ15 لوفاته.. عندما انتصر المرض على الناظر علاء ولي الدين
الناظر علاء ولي الدين
إيمان محجوب

في مثل هذا اليوم  الموافق 11 فبراير 2003 ،توفي علاء ولي الدين  "ناظر" السينما المصرية عن عمر يناهز 39 عاما في أحد المستشفيات بعدما أصيب بغيبوبة سكر.

كان علاء ولي الدين ضيفا خفيفا علي الحياة الفنية في مصر، ولكنة ترك أثر كبير بأفلامه التي حققت شهرة واسعة، وبفضلة لمعت نجوم  كانت السينما قد ابتعدت عنهم مثل الفنان محمد سعد، الذي  ظهر في فيلم "الطريق إلي إيلات "مع المخرجة إنعام محمد علي ،وبعدها اختفي ثم أدي دور" اللمبي " في فيلم الناظر مع علاء ولي الدين والذي كان سببا في شهرتة من جديد.

 

85673
 

ولد علاء ولي الدين في 23 ستمبرعام 1963 بمحافظة المنيا، مركز بني مزار بقرية الجندية، وكان جدة الشيخ سيد ولى الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشأها كاملاً على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام، إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية ووالده سمير ولى الدين كان ممثلاً ومن أشهر أعماله مسرحية  " شاهد ما شفشي  حاجة " مع عادل إمام في دور العسكري البدين مع قوات الأمن الذي جاءت للقبض علي عادل إمام بتهمة قتل الراقصة، كما أنه عين  مدير عاما لملاهى القاهرة في آخر حياته وترك إبنية علاء ومعتز والي الدين.

شارك علاء ولى الدين الفنان عادل إمام في كثيرمن الأفلام بأدوار بسيطة منها فيلم "النوم في العسل- والارهاب والكباب - ورسالة إلي الوالي- وبخيت وعديلة ".

كما شارك النجمة ليلي علوي في فيلم حلق حوش، بعدها أخذ أدوار بطولة، وأصبح نجم الشباك الأول في أفلام "الناظر – وعبود علي الحدود – وابن عز" كما قدم مسرحية حكيم عيون.

فارق علاء ولى الدين الحياة عن عمر يناهز الـ93 عاما، والذي وافق آنذاك أول أيام عيد الأضحى من جراء مضاعفات مرض السكري الذي كان يعاني منه.

جدير بالذكر أن آخر عرض في السينما لعلاء ولي الدين كان فيلم " ابن عز"، لكن آخر فيلم قام بتصويره ولم يكمله نتيجة لوفاته هو فيلم "عربي تعريفه "للمخرج حازم الحديدي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق