تطوير جهاز لقياس قوة الخلية يمكن أن يحدد الأدوية اللازمة للربو

السبت، 10 فبراير 2018 04:30 م
تطوير جهاز لقياس قوة الخلية يمكن أن يحدد الأدوية اللازمة للربو
مرض الربو

طور فريق من المهندسين والأطباء في جامعة "كاليفورنيا" الأمريكية، بالتعاون مع جامعة "روتجرز"، أداة لقياس القوة الداخلية للخلايا الفردية بمعدل 100 مرة أسرع من الوسائل التكنولوجية المتاحة حاليا.

ويمكن للجهاز الجديد أن يسهل ويسرع من اختبارات تقييم الأدوية الجديدة للأمراض المرتبطة بمستويات غير طبيعية من قوة الخلية، بما في ذلك أمراض ضغط الدم المرتفع، الربو، الضمور العضلي.. كما يمكن أن يفتح آفاقا جديدة للبحوث البيولوجية فيما يتعلق بقوة الخلية.

ويعد الجهاز المطور أول أداة عالية الجودة التي يمكن من خلالها قياس قوة الآلاف من الخلايا الفردية في وقت واحد. ويقول "دينو دى كارلو"، أستاذ الهندسة الحيوية في كلية الهندسة والعلوم التطبيقية في جامعة "كاليفورنيا": إن أداتنا المطورة تتبع مقدار القوة التي تمارسها الخلايا الفردية بمرور الوقت، وكيفية تفاعلها عند تعرضها للأدوية المختلفة.. إنه بمثابة اختبار للياقة البدنية مجهريا للخلايا".

وشدد الباحثون على أن الجهاز الجديد يمكنه الآن اختبار العلاجات المحتملة التي يمكنها استعادة توليد القوة الخلوية الطبيعية، وبالتالي استعادة وظيفة الأنسجة المريضة المصنوعة من هذه الخلايا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة