تناقض "مرتضى" وبارانويا "العميد" وتكشيرة "البدري".. ظواهر نفسية فى المستطيل الأخضر

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 07:57 م
تناقض "مرتضى" وبارانويا "العميد" وتكشيرة "البدري".. ظواهر نفسية فى المستطيل الأخضر
مرتضى منصور مع حسام البدري وحسام حسن
حسام الحاج

معظم الأشخاص عندما يوضعون تحت ضغط نفسي يتخذون قرارات غير موفقة، نتيجة الحالة النفسية التى يمرون بها، الأمر الذي يعطي انطباعًا نفسيًا للجميع بأنه هذه المواقف ليست عابرة وتحدد شخصيتهم بنسبة كبيرة.

وبتدقيق النظر داخل المستطيل الأخضر نجد المدربين واللاعبين بل وبعض رؤساء الأندية أحيانا يعانون من بعض التقلبات المزاجية والظواهر النفسية نتيجة بعد المواقف والحالات التى يتعرضون لها.




​حسام البدرى يرفض التقاط السيلفى مع أحد الأطفال

في تصرف غريب انتقده جمهور "الأحمر"، تعامل حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، مع أحد الأطفال بعنف حين حاول الأخير التقاط صورة تذكارية معه عقب التعادل مع وادي دجلة في إحدى اللقطات التي نقلتها قناة "on sport".

حسام البدري ينظر بتعالى للحكم محمود عاشور


طرد الحكم محمود عاشور، حسام البدرى من مباراة الإنتاج ضمن مباريات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري المصري الممتاز 2016/2017 وجاء قرار الحكم بعد أن قام البدرى بالنظر للحكم بـ"تعالي" خلال الاعتراض على قراراته، مما دفع الحكم لطرد البدرى ليتابع باقى اللقاء من المدرجات.

بارانويا العميد

حسام حسن المدير الفنى لفريق المصري البورسعيدى لا أحد يختلف عن النجاحات التى حققها كلاعب سواء فى الأهلى أو الزمالك أو مع المنتخب الوطني ولكن إسمه اقترن بالعديد من الأزمات والخطايا داخل المستطيل الأخضر.

آخر الأزمات التى اختلقها العميد خلال مواجهة بتروجت فى الدوري بعد الإشارة الخارجة فى وجه الجهاز الفنى للفريق البترولى بقيادة طارق يحيى وأوقفته لجنة المسابقات 4 مباريات نتيجة هذا الفعل المشين.

حسام حسن خرج بعد الواقعة فى تصريحات لـ قناة أون سبورت ليتهم الجميع باضهاده قائلا :" اللى بيحصل معانا مش طبيعى الإشارة عندما فعلها لاعب محترف فمعناها انتصار وقوة ولكن حينما فعلتها أنا أخذت بمحمل سيئ لأن النيات وحشة والنفسيات وحشة".

ومن المعروف أن البارانويا يشعر صاحبها بالعظمة والاضهاد حسب تحليل الأطباء النفسين كما شهدت إحدى مبارايت القمة، قيام التوأم برفع الحذاء في وجه جماهير الأهلي، وقبل عامين اعتدى حسام حسن على مصور يعمل بالداخلية في لقاء المصري البورسعيدي وغزل المحلة في الدوري في عام 2016 كما قام حسام خلال مباراة الزمالك ، برفع القميص الأحمر والأخضر في وجه جماهير الأبيض ودخل في صراع مع طارق يحيى المدرب العام للزمالك وقتها.

تناقض مرتضى منصور

مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك تتميز معظم قراراته بالتناقض والدليل على ذلك قبل عامين من الآن، وبالتحديد خلال الموسم الماضي للدوري العام، هاجم مرتضى منصور إيهاب جلال حينما كان على رأس القيادة الفنية لفريق مصر المقاصة.

وصرح منصور، الموسم الماضي، بعد مباراة المقاصة والزمالك الشهيرة التي فاز بها الفريق الفيومى، بأن إيهاب جلال "مدرب عبيط وتافه، ومدرب زبالة وعمال يقول خطتي".

 

وبعد تولى إيهاب جلال القيادة الفنية للزمالك امتدحه مرتضى منصور وأكد على ا حترمة وأنه مدير فنى كفء، ويمتلك من الخبرات والإمكانيات ما تؤهله للنجاح فى قيادة الزمالك خلال الفترة المقبلة.

تناقض مرتضى منصور حول تقييم الحكام

"الأخطاء التحكيمية جزء من كرة القدم وعلى الجميع أن يتقبلها بحلوها ومرها" هذا ما قاله مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عقب الاحتجاج التحكيمي من جانب النادي الأهلي أمام طلائع الجيش بالجولة الأولى من الدوري الممتاز.

وخرج وقتها مرتضى منصور وقال: " البداية التحكيمية خاطئة، قبل مباراة الأهلي قلت بأنه يجب اختيار حكام كبار وليس صغار لمباريات الأهلي والزمالك، اي خطأ من حكم صغير لا يُقبل، الأمر نفسه بالنسبة الحكم المصري، لا يتم قبول الخطأ منه عكس الحكم الأجنبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة