دفاع ليفربول عقبة محمد صلاح في حصد البطولات الآوروبية

الإثنين، 05 فبراير 2018 07:00 ص
دفاع ليفربول عقبة محمد صلاح في حصد البطولات الآوروبية
محمد صلاح
كتب أحمد عرفة

 

 

 

يتمتع فريق ليفربول بخط هجوم ناري تحت قيادة الدولي المصري محمد صلاح يرافقه ساديو ماني، وروبرتو فيرمينو، فهو خط هجوم قادر على تسجيل العديد من الأهداف أمام أي خصم مهما كان ولعل أبرز مثال على ذلك ما حدث مع مانشستر سيتي وتوتنهام مؤخرا ولكن يظل خط دفاع الريدز هو العقبة التي تواجه كتيبة المدرب كلوب.

 

في كل مباراة، يتمكن خط هجوم ليفربول خاصة هدافه محمد صلاح في إحراز العديد من الأهداف، فهو قادر على اختراق أي دفاع، ولكن نجد في ذات الوقت خطوط دفاعية مفتوحة لليفربول، تمكن الخصم من معادلة النتائج، خاصة مع الهفوات الكارثية التي يقع فيها دفاع الريدز خاصة مع مباريات الكبار.

 

توقع البعض مع صفقة المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، في صفقة قياسية لأغلى صفقة مدافع في العالم، أن الأمور ستتحسنمع الليفر، ولكن لم نشهد تحسنا ملحوظا حتى الآن، ولعل أكبر دليل على ذلك ما حدث في مباراة ليفربول مع توتنهام، وقبله في بطولة الكاس مع ويست بروميتش، فرغم تقدم الريدز مرتين، مع توتنهام، استطاعت كتيبة هاري كين من معادلة النتيجة  كان آخرها ضربة جزاء مشكوك في أمرها، ولكن تظل الأخطاء الدفاعية أحد أبرز الأسباب.

 

ورغم النجومية البارزة للمصري محمد صلاح مع ليفربول إلا أن دفاع فريقه لا يمكن الريدز من تحقيق نتائج إيجابية رغم قوة هجومه الذي يعد الأقوى مع مانشستر سيتي، إلا أن الدفاع يعد السبب الرئيسي وراء عدم تصدر ليفربول لجدول الدوري، رغم الأداء الجيد للفريق هذا الموسم وإسقاطه للكبار وعلى رأسهم متصدر الدوري الإنجليزي.

 

عقبة الدفاع مع ليفربول ستجعل فرصته في دوري أبطال أوروبا على المحك، خاصة أن الفرق التي تسعى لتحقيق نتائج طبية في البطولة الأعرق على مستوى القارة العجوز، تتطلب أن يكون لديها خط دفاع قادر على إفساد هجمات الخصوم مهما كانت قوتهم وهو ما لا يتمتع به ليفربول الآن.

 

ويظل السؤال قائما هل سيظل محمد صلاح يدفع ضريبة تهاوي دفاع ليفربول مما لا يمكنه من حصد أية ألقاب خلال هذا الموسم رغم الأداء العالمي الذي يقدمه مع الريدز، والذي شهد له العالم؟

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق