تشكيل لجنة تسيير أعمال غرفة صناعة الحرف اليدوية برئاسة مسعد عمران

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 05:06 م
تشكيل لجنة تسيير أعمال غرفة صناعة الحرف اليدوية برئاسة مسعد عمران
ر وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل

أعلن مسعد عمران أمين صندوق المجلس التصديري للصناعات اليدوية، تشكيل لجنة تيسير أعمال غرفة صناعات الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، والتي أصدر وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل قرارا بتشكيلها، وإضافتها إلى قائمة الغرف الصناعية باتحاد الصناعات المصرية.

وأكد مسعد عمران اللجنة المشكلة ستقوم بأعمال الغرفة لحين إجراء الانتخابات بتشكيل أعضائها خلال عام من تاريخ صدور قرار الوزير ونشره بالجريدة الرسمية، مضيفا أن لجنة التسيير مشكلة من مسعد عمران رئيسا، وعضوية كلا من هشام الجزار، وراندا فهمى، والدكتور وليد انس، وياسر رحال.

يشار إلى أن وزير التجارة والصناعة أكد أن إنشاء هذه الغرفة يأتي في إطار اهتمام الحكومة بصناعات الحرف اليدوية والتي تحافظ على الهوية الوطنية للدولة، وبما تمثله من تراث وطني وبعد إجتماعي وسكاني يتمثل في كونها من الصناعات الصغيرة والمتوسطة، ومتناهية الصغر والتي تضم أعدادا كبيرة من العاملين وتوفر آلاف من فرص العمل.

وعرف القرار صناعات الحرف اليدوية بأنها تلك التي يزاولها الحرفي، معتمدًا على مهاراته الفردية واليدوية التي اكتسبتها من تطور ممارسته للعمل الحرفي باستخدام الخامات الأولية المتوفرة في البيئة الطبيعية المحلية أو الخامات الأولية المستوردة والتي يتم التعامل معها في الإنتاج بصورة يدوية أو باستخدام بعض العدد والأدوات البسيطة.

وكان اتحاد الصناعات قد قدم طلبًا لوزير التجارة والصناعة لإنشاء غرفة لصناعة الحرف اليدوية وذلك تماشيًا مع قرار وزير الصناعة رقم 821 لسنة 2010 بشأن ضوابط إنشاء الغرف الصناعية والذي حدد الأسس والمعايير التي يمكن الاسترشاد بها لإنشاء غرف صناعية جديدة وضمها لاتحاد الصناعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق