الداخلية تفك لغز صفقة سلاح سيناء.. المتهم الرئيسي شاب عمره 24 سنة (فيديو)

السبت، 03 فبراير 2018 05:48 م
الداخلية تفك لغز صفقة سلاح سيناء.. المتهم الرئيسي شاب عمره 24 سنة (فيديو)
الأسلحة المضبوطة
دينا الحسيني

تتبعت وزارة الداخلية المتهمين بجلب صفقة 111 قطعة سلاح نارى و256 خزينة لأسلحة نارية تم تهريبها داخل سيارة نقل بطريق الصالحية بالشرقية، حيث تمكنت الداخلية من ضبط ثلاث متهمين عقب ضبط السيارة وبتطوير مناقشتهم بمعرفة فريق البحث تم التوصل لمكان اختباء المتهم الرئيسي في جلب الصفقة ويدعى "عبدالله. أ.س" مواليد 1994 عاطل ومقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية بأحد المزارع بناحية حوش عيسى بمحافظة البحيرة.
 
حيث تم إستهداف المتهم بمأمورية مشتركة من قطاع الأنم المركزي وأمن الشرطية، وبالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة أسفرت عن ضبطه  وبمواجهته اعترف بالإشتراك مع باقى أفراد التشكيل فى تجهيز السيارة التى تم ضبطها وعمل مخازن سرية بداخلها وإخفاء الأسلحة النارية بداخلها  لتهريبها إلى شمال سيناء للإتجار فيها و تكثيف الداخلية  الجهود لضبط المتهمان الهاربان.
 
وكانت وزارة الداخلية تسابق الأجهزة الأمنية الزمن، للوصول لمصدر ترسانة الأسلحة،التى تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالشرقية، من ضبطها داخل سيارة نصف نقل بالصالحية بالمحافظة.
 
وقال مصدرأمني لـ «صوت الأمة»، إن تلك الأسلحة عبارة عن 107طبنجة، و3 جرينوف وبندقية قناصة، و256 خزينة وتبين من خلال الفحص الفني للطبنجات أنها صناعة تركية طبقاً لما هو مثبت بتلك الطبنجات.
 
وأضاف المصدر، أن وزير الداخلية وجة بتشكيل فريق بحث من قطاع الأمن العام وقطاع الأمن الوطني وقطاع الجريمة المنظمة، وتجري مناقشة المتهمين المضبوطين وتبين من التحريات أنهما تجار سلاح لي ليست لما أية أنتماءات سياسية وأنهما أتخذوا من منطقة الصالحية بالشرقية محطة ترانزيت للجوء إلى أحد الأشحاص لمساعدتهم في المرور من طريق القنطرة شرق بسياة الأسلحة إلى العريش ليتمكنوا من الوصول إلى رفح.
 
وجرت مناقشة المتهمين حول مصدر الأسلحة وطريقة دخولها البلاد وخل هناك كمية أخرى مخزنة بأحد الأماكن وكذا مناقشتهم حول باقي المتهمين الذين ساعدوا في دخول شحنة السلاح إلي البلاد والمرور بها بين المحافظات.
 
ورجحت التحريات الأولية احتمالية، أن يكون هناك اتفاق تم بين عناصر جنائية وعناصر تكفيرية، يقضي بأن تتولى الأولى مهمة جلب السلاح وبيعه لتلك العناصر الإرهابية مقابل مبالغ مالية طائلة لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الأكمنة وارتكازات بشمال سيناء، حيث تبين أن تلك الأسلحة المتطورة تضاهي الأسلحة التي يستخدمها العناصر الإرهابية في استهداف الأكمنة وقوات إنفاذ القانون بشمال سيناء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق