نائبات البرلمان:" الرئيس الداعم الأول للمرأة المصرية.. ومشروع القانون الجديد يحفظ للنساء حقوقهم"

الأحد، 28 يناير 2018 11:21 م
نائبات البرلمان:" الرئيس الداعم الأول للمرأة المصرية.. ومشروع القانون الجديد يحفظ للنساء حقوقهم"
عبداللطيف هيبه

أشاد عدد من نائبات البرلمان ،بمشروع قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة، وبدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لنساء مصر، في كافة المجالات، مؤكدين علي دورالمرأة في كافة الجوانب الحياتية.  

النائبة رشا إسماعيل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب قالت :"الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم المرأة في كافة المجالات، وجعل عام 2017 عاماً للمرأة ، و للشباب، وذوي الاحتياجات الخاصة أيضاً، فهويهتم بجميع فئات المجتمع، ولا يميزأحداً علي الآخر.

وأكدت "رشا" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن مصرهي الدولة الوحيدة التي توجت المرأة المصرية منذ قديم الزمان بداية من العصر الفرعوني، ولكن المرأة تعرضت لإهمال في القرن الماضي نتيجة التجريف الذي حدث لمصر بدخول بعض التيارات الغريبة.

وأشارت إلي دورالمرأة العظيم، ومشاركتها في جميع المجالات، بداية من بائعة الخضار، وحتى الوزيرة والسفيرة، مؤكدة أن المرأة المصرية هي من تحفظ أسرتها مادياً، ونفسياً، ومعنوياً، والاهتمام بها يتوقف علي الأب والأم في الأسرة، فهم المسئولين عن مساواة الولد والبنت، وعدم وضع فوارق بينهما، حتى تصبح البنت مُدركة لحقوقها عند بلوغها سن الرشد".

من جانبها أعلنت النائبة جواهرسعد الشربينى موافقتها على مشروع قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة من حيث المبدأ، لافتة إلى أن المجلس يقوم بدوره منذ عام 2000 وحتى الآن ويدعم المرأة المصرية فى جميع المجالات، موجهة الشكرللرئيس السيسى الذى وضع المرأة على خريطة الطريق، مؤكدة على أن المرأة المصرية ، متميزة فى جميع المجالات وتلعب أدوارا بارزة على جميع الأصعدة.

وأشادت النائبة شادية خضير الجمل عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بدعم الرئيس للمرأة المصرية، مشيرة إلى أن مشروع قانون المجلس القومى للمرأة الجديد، ينهض بشئونها، ويُمكنها من المشاركة في جميع الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

أضافت "الجمل" لـ"صوت الأمة قائلة :" وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي لنساء مصر بـ "عظيمات مصر" ، لا يقصد به نائبات البرلمان أوالمجلس القومي للمرأة ، وإنما يقصد كل امرأة وأم كافحت، وعلمت، وتولت تربية أولادها بعد وفاة زوجها أو بعد طلاقها، فهذه هي الأم المصرية العظيمة.

وتابعت:" المرأة العظيمة هي من تتولي جميع الجوانب الحياتية في الحفاظ علي بيتها وأسرتها، فلا نجد امرأة ناجحة بدون رجل يساندها ويدعمها.

وتوجهت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بالشكرلرئيس الجمهورية،على دعمه الدائم للمرأة، مطالبة بدراسة ما يمكن أن يتم لضمان زيادة تمثيل المرأة فى مجلس النواب، وغيره من المؤسسات، قائلة: "إن خروج تشريع من مجلس النواب، يضمن أن نحافظ على العدد الموجود حاليا للنائبات فى المجلس، وعايزين أكثر من ذلك".

الجدير بالذكر، أن الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة أمس الأحد برئاسة الدكتورعلي عبد العال رئيس المجلس، ناقشت مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق