"النواب" يؤجل الموافقة النهائية على مشروع قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة (صور)

الأحد، 28 يناير 2018 04:20 م
"النواب" يؤجل الموافقة النهائية على مشروع قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة (صور)
البرلمان
مصطفى النجار

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم المجلس القومي للمرأة فى مجموعه، وأرجأ الموافقة النهاية لجلسة قادمة لان من المشروعات المكملة للدستور ويتطلب موافقة الثلثين.

جاء ذلك فى جلسة البرلمان، الأحد، حيث ينظم مشروع القانون المجلس القومي للمرأة، بحيث يحل محل المجلس المنشأ بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم "90" لسنة 2000 وتؤول إليه جميع حقوقه ويتحمل ما عليه من التزامات.

ونص المشروع على أن يستمر أعضاء المجلس بتشكيله الحالي حتى انتهاء مدتهم القانونية، وأن ينقل العاملون إلى المجلس الجديد بذات أوضاعهم الوظيفية والمالية، كما نص على أن يستمر العمل باللوائح والقرارات القائمة لحين صدور اللوائح الجديدة وفقا لأحكام القانون.

ونص المشروع على أن المجلس القومي للمرأة مستقل يتبع رئيس الجمهورية ومقره الرئيسي القاهرة، وله إنشاء فروع بالمحافظات ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال الفني والمالي والإداري.

ويشكل المجلس وفقا للقانون من رئيس وتسعة وعشرين عضوا، ويصدر قرار بتشكيل المجلس من رئيس الجمهورية لمدة أربع سنوات ولا يجوز تعيين أى عضو لأكثر من دورتين متتاليين وهو ما يسمح بإمكانية التعيين .

النواب (1)
 
النواب (2)
 
النواب (3)
 
النواب (4)
 
النواب (5)
 
النواب (6)
 
النواب (7)
 
النواب (8)
 
النواب (9)
 
النواب (10)
 
النواب (11)
 
النواب (12)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق