الأزهر يتعاون مع أكثر من 30 جامعة عربية وأربية في البحث العلمي

الأربعاء، 24 يناير 2018 11:33 ص
الأزهر يتعاون مع أكثر من 30 جامعة عربية وأربية في البحث العلمي
محمد المحرصاوى رئيس جامعة الازهر
منال القاضي

قال الدكتور أحمد زراع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، بأن الجامعة تعقد برتوكول تعاون مع أكثر من 30 جامعة عربية أوروبية، في مجالات البحث العلمي من أجل التبادل، والتعاون العلمي والثقافي، وتفعيلة دور الجامعة في خدمة المجتمع، وتصدير صورة حقيقة لجامعة الأزهر جامع وجامعة، وأن جامعة الأزهر كما تهتم في بتخصصها الأول بدراسة المواد الشرعية، أيضا أصبحت لها باع كبير في المواد العلمية في الطب، والهندسة والفلك علما بان أول طيب مصري تخرج من جامعة الأزهر.

ولفت المتحدث باسم جامعة الأزهر في تصريح خاص لـ"صوت الأمة " بأن الجامعة العام الماضي 2016، 2016 حصلت 8 كليات منها على الجودة ورقابة لجنه من الصحة العالمية ومنظمات أوربيه في البحث العلمي واشدوا بدور الجامعة التنويري.

كما أعلنت جامعة الأزهر في بيان لها اليوم الأربعاء، يتضمن عدد من أبحاث للدكتور محمد عبد الباقي فهمي،أستاذ ورئيس ،وحدة جراحة الأطفال بجامعة الأزهر بلغ عددهم 17 بحثا علميا تم نشرهم في كبرى المجلات العالمية ،بخلاف ثلاثة مراجع علمية عالميه في مجالات جراحة الأطفال.

وأشار البيان أن فهمي، عمل في ولاية مانشستر بالمملكة المتحدة في مجال جراحات الأطفال لمدة ثلاث سنوات، وحصل على الزمالة البريطانية عام 1991.

وعقب عودته من إنجلترا قام بتأسيس أول قسم لجراحات الأطفال بمستشفيات وزارة الصحة بمستشفى الجلاء التعليمي.

 ثم بعد ذلك قام بتأسيس قسم لجراحة الأطفال بمستشفى الزهراء الجامعي، عام 2005. يشغل فهمي عضوية وسكرتير جمعية جراحة الأطفال المصرية، وعضو جمعية جراحة الأطفال الإنجليزية، وعضو جمعية المسالك البولية الأوروبية.

وله عملية جراحية مسجلة باسمه عالميا حول عملية تحويل وإصلاح مجرى البول للأطفال وهى مسجلة باسمة في أكثر من مرجع علمي بكبرى جامعات أوروبا وأمريكا ،كما شارك أستاذ جراحة الأطفال بجامعة الأزهر شارك في العديد من المؤتمرات العالمية المحلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق