التحالف العربي يكشف مخاطر الحوثيين على العالم.. وهذه خسائر المليشيات في اليمن

الأحد، 21 يناير 2018 11:15 م
التحالف العربي يكشف مخاطر الحوثيين على العالم.. وهذه خسائر المليشيات في اليمن
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

فضح العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، جرائم مليشيات الحوثيين في اليمن، وكشف سياسة التحالف في مواجهاتهم وخطته لمواجهة تهديدات المليشيات للملاحة الدولية.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، أن هناك تقدم للجيش الوطني اليمني على جبهات الساحل الغربي وصعدة ونحو البيضاء ونهم وصرواح ويقترب من صنعاء

وقال العقيد تركي المالكي، في تصريحات له نقلتها شبكة "سكاي نيوز"، الإخبارية، إن الجماعة الحوثية لها علاقة مصالح بإيران وهم لا يستطيعون إدارة أنفسهم وطهران تتحكم بهم.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، أن الميليشيات الحوثية حاولت مرارا استهداف الملاحة الدولية، موضحا أن الميليشيات الحوثية حاولت مرارا استهداف الملاحة البحرية الدولية في مضيق باب المندب.

1
 

 

وتابع العقيد تركي المالكي: وقوع الأسلحة الفتاكة مثل الصواريخ الباليستية بيد الميليشيات الحوثية تهديد لدول المنطقة والعالم، موضحا أن التحالف أعطى الأولوية للسفن التي تنقل شحنات الإغاثة لليمن

وقال المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، إن استخدام الميليشيات الحوثية للصواريخ أرض أرض دليل على الخسائر الكبيرة التي تمنى بها، لافتا إلى أن الميليشيات الحوثية تسعى لابتزاز المجتمع الدولي واستغلال الأزمة الإنسانية في اليمن

وأشار العقيد تركي المالكي، إلى أن التحالف يتبادل المعلومات الاستخبارية مع دول غربية فيما يخص اكتشاف الصواريخ واستهدافها والقدرات الصاروخية للميليشيات وتهريبها خاصة عبر ميناء الحديدة.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، أن الميليشيات الحوثية تحاول فرض واقع على الأرض وتسعى لتهميش القبائل.

وكانت القوات الشرعية اليمنية تمكنت من السيطرة على جبل الضبيب وعدد من المرتفعات بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، فيما لقي فيه القيادي الميداني في مليشيات الحوثي في اليمن أحمد الموهبي مصرعه بنيران قوات الجيش اليمني غربي تعز.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة