السيسي: مشروعات الطاقة أنقذتنا من الانهيار.. ونسعى أن نكون جسرا لنقل الكهرباء عالميا

الخميس، 18 يناير 2018 09:18 م
السيسي: مشروعات الطاقة أنقذتنا من الانهيار.. ونسعى أن نكون جسرا لنقل الكهرباء عالميا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا كنا سنتعرض لانهيارحقيقى لولا إقامة مشروعات الطاقة، لافتا إلي أن الطاقة لها دور حيوي في تلبية الطلب المحلي والاستثمارات، ومازالت هناك مناطق تعانى من انقطاع الكهرباء ولذا يجب استكمال تطويرهذا القطاع.

أضاف الرئيس في مجموعة من التدوينات التي نشرها حسابه الرسمي، في موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كمقتطفات تلخص أهم ما قاله الرئيس خلال حديثه فى اليوم الثانى من مؤتمر حكاية وطن، قائلا: "كنا نعاني بشكل كبير من أزمة كهرباء فى 2013 و2014، واستطعنا حلها الآن، بل ونسعى أن نكون جسرا لنقل الكهرباء لدول المنطقة شرقا وغربا وأوروبا وآسيا وأفريقيا.

وحول مشكلة نقص المياه وأزمة سد النهضة مع إثيوبيا قال الرئيس: "حصة مصر من مياه النيل لم تتغير منذ عشرات السنين، لكن يجب تحسين استخدام الموارد المائية لأنها ثابتة وعدد السكان يتضاعف، كذلك لا بد من معالجة المياه وإعادة استخدامها مرة أخرى".

وأشار الرئيس إلى النمو المتزايد في دور مصر في حركة التجارة العالمية قائلا: "حركة التجارة العالمية مرشحة للزيادة خلال السنوات المقبلة ولذلك تم تطوير قناة السويس، كذلك فإن أعلى معدل إنفاق فى مصر يتم فى الاستثما بالبنية الأساسية، وتم اتخاذ العديد من الإجراءات بعضها تشريعى لجذب المستثمرين".

وأعطى الرئيس جرعة أمل للمصريين في المستقبل قائلا: لا بد من صناعة الأمل في نفوس المصريين، لكني لم أكن قلقا على تسويق المشروعات القومية المصرية لثقتى فى وعى المصريين، كما أن العاملين فى المشروعات القومية هم خير دعاية لها في الداخل والخارج".

34700-5
 
35383-44
 
36033-22
 
37223-11
 
38031-66
 
38280-3
 
40590-4

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة