بوريس بيكر يرشح نيك كيريوس ليصبح نجما عالميا

الأحد، 14 يناير 2018 10:37 ص
بوريس بيكر يرشح نيك كيريوس ليصبح نجما عالميا
بوريس بيكر

يعتقد المصنف الأول عالميا سابقا الألمانى بوريس بيكر أن اللاعب الاسترالى نيك كيريوس يقترب من الانطلاق وإثبات قدراته وأن بوسعه أن يصبح نجما عالميا كبيرا فى المستقبل.

ولم يحرز أى لاعب محلى لقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس منذ أن فعلها مارك ادموندسون فى 1976 لكن كثيرين يأملون أن ينهى كيريوس هذا الصيام الاسترالى الطويل بعد أدائه المتميز فى بداية العام الحالي.

وفاز كيريوس (22 عاما) المصنف 17 عالميا بلقب بطولة برزبين فى خضم الاستعداد لأولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالى ويقول بيكر إن اللاعب المثير للجدل بدأ فى السير فى الطريق الطبيعى على ما يبدو.

وأضاف بيكر المعلق فى شبكة يوروسبورت "لم تكن هناك أى شكوك حول موهبته لكن كانت هناك علامة استفهام حول انضباطه.. لكنه يتغير الآن وسيكون من الرائع أن نراه يصعد لدور الثمانية أو لقبل النهائي.

"فهو يحظى بشعبية كبيرة وهو تدريجيا يقترب من المسار الطبيعى الصحيح. وهذا شيء عظيم. وأنا من أشد المعجبين بنيك".

وكثيرا ما انتقد كيريوس بسبب بعض تصرفاته أو تصريحاته غير المقبولة أو غير المناسبة.

وأشار بيكر أيضا إلى أن كيريوس "لديه شخصية مثيرة للاهتمام كثيرا لكنه فى بعض الأحيان يجعل الأمور أكثر صعوبة على نفسه.. بالتأكيد هو يحب التنس ولولا ذلك ما نجح فى القيام بما يقوم به".

وأردف بيكر "ورغم أنه ليس شخصية واضحة كما يود بعض الاستراليين ذلك إلا أن بوسعه أن يصبح نجما عالميا كبيرا على مستوى هذه الرياضة فى ظل تعدد أصوله العرقية وأسلوبه وطريقته والأقراط التى يضعها.

"هو مثل بقية الشبان فى هذه المرحلة العمرية.. وأتمنى أن يركز أكثر قليلا على التنس لأن ذلك سيصب فى صالح الرياضة كثيرا".

وفى الدور الأول فى بطولة استراليا سيلتقى كيريوس مع البرازيلى روجيريو دوترا سيلفا وربما يواجه الفرنسى جو ويلفريد تسونجا الذى سبقه له الصعود لنهائى البطولة فى الدور الثالث. وفى دور 16 ربما يواجه البلغارى جريجور ديميتروف المصنف الثالث عالميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة