«الشربيني» يوقع جزاءات على مدرستين تابعتين لإدارة الخليفة والمقطم للقصور في العملية التعليمية

الخميس، 24 ديسمبر 2015 02:06 م
«الشربيني» يوقع جزاءات على مدرستين تابعتين لإدارة الخليفة والمقطم للقصور في العملية التعليمية

قام الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجولة مفاجئة اليوم الخميس، لمدرستي "الشيماء الإعدادية الثانوية للبنات"، و"السيدة خديجة للتعليم الأساسي" التابعتين لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية؛ لمتابعة سير العملية التعليمية.

وقد بدأ الوزير جولته بزيارة مدرسة الشيماء الإعدادية الثانوية للبنات، حيث حضر طابور الصباح، واستمع إلى فقرات الإذاعة المدرسية، وتفقد فصول المدرسة، والمعامل، والمكتبة، وأدار حوارًا مع الطالبات اطمأن من خلاله على تسلم الكتب المدرسية.

وأعرب الوزير عن عدم رضائه إزاء العملية التعليمية بالمدرسة، لتدني مستوى النظافة، وعدم انتظام حضور المعلمين، حيث قرر استبعاد مدير المدرسة من منصبه، والوكيلة المسئولة عن دفاتر الحضور والانصراف الخاصة بالمعلمين.

كما التقى الوزير بعدد من أولياء الأمور واستمع إلى شكواهم حول العملية التعليمية بالمدرسة وعدم انتظامها، مؤكدًا على أنه سيتم تكثيف المتابعة.

ثم انتقل إلى مدرسة السيدة خديجة للتعليم الأساسي، ولاحظ خلال تفقده الفصول ارتفاع الكثافة العددية داخل الفصول، بالرغم من وجود عدد من الفصول المغلقة بالمدرسة، حيث طلب الاطلاع على الإحصائية الخاصة بعدد المعلمين بالمدرسة، والإدارة التعليمية، لتحديد مدى إمكانية فتح هذه الفصول لتخفيض الكثافة العددية للطلاب.

ولاحظ الوزير عدم انتظام الجداول التعليمية، فقرر إحالة مدير المدرسة للتحقيق، كما أحال أيضًا مدير عام إدارة الخليفة والمقطم، والوكيل، والمسئولين عن المتابعة بالإدرة التعليمية للتحقيق، بسبب تردى الأوضاع بالمدرستين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق