"نسيوا الخط".. خطأ فادح بامتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية

السبت، 13 يناير 2018 05:11 م
"نسيوا الخط".. خطأ فادح بامتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية
امتحانات - أرشيفية
ريم محمود

شهد امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية لطلاب محافظة القاهرة خطأ فنى موجود في السؤال رقم 8 بالامتحان، وأوضحت الوزارة أن الخطأ تمثل فى عدم وضع خط تحت الكلمات التى يقوم الطالب بإعرابها فى قطعة النحو.

مضمون قطعة النحو كالتالى "يا شباب العلم ليس طلب العلم صيدا يسهل اقتناصه فالطريق إلى تحصيله شاق يحتاج إلى الهمة الكبرى، وهؤلاء المهملون سينحدرون إلى أسفل المراتب فبئس تصرفا الإهمال فى طلب العلم".

وطلب واضع الامتحان من الطالب شرح 3 كلمات وهم" صيدا، سينحدرون، تصرفا" ، حيث كان عليه وضع خط تحت الكلمات الثلاثة.

وأعلنت الوزارة أن أنها قامت بتحويل أعضاء اللجنة الفنية لواضعى امتحانات اللغة العربية إلى التحقيق بسبب هذا الخطأ وذلك أثناء تفقده لجان الامتحان.

كانت الوزارة قد أعلنت ارصد لدكتور رضا حجازي أثناء متابعته للجان سير الامتحان بالمدرسة وجود خطأ فني بالسؤال رقم (8) بورقة امتحان اللغة العربية بجزئيات النحو، وعلى الفور تم إخطار غرفة العمليات المركزية بالمديرية، ووجه حجازي لوكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بإحالة الهيئة الفنية واضعي أسئلة الامتحان للمساءلة القانونية، وتم التنبيه على جميع لجان سير الامتحان على مستوى المديرية من خلال غرفة العمليات المركزية بتصويب الخطأ وتعميم ذلك على جميع لجان سير الامتحان بالمحافظة.ِ

 

95476-22

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق