أسطورة إنجلترا "فاولر": الريال لم يقدم أي عروض لضم صلاح.. ورمضان صبحي لاعب مبهر (حوار)

الجمعة، 12 يناير 2018 12:47 م
أسطورة إنجلترا "فاولر": الريال لم يقدم أي عروض لضم صلاح.. ورمضان صبحي لاعب مبهر (حوار)
روبي فاولر يتحدث لـ صوت الأمة
حاوره– رامي عبد الحميد

كثير من نجوم الكرة العالمية حضروا إلى مصر في الأونة الأخيرة بعد حالة الاستقرار التي تنعم بها البلاد خلال الفترة الماضية فى ظل الإنجازات غير المسبوقة على مستوى الدولي أو الإقليمي، إلا أن زيارة نجم بحجم أسطورة ليفربول الإنجليزي روبي فاولر، إلى القاهرة تعني الكثير خاصة بعد تتويج النجم العالمي محمد صلاح بجائزة لاعب العام فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقي.

«صوت الأمة» التقت بالأسطورة روبى فاولر خلال زيارته القصيرة إلى القاهرة للتعرف على رأيه فيما وصل إليه نادي ليفربول الإنجليزي وكيف أثر رحيل البرازيلي كوتينيو على النادي الإنجليزي ورأيه فى تألق العالمي محمد صلاح.. وإلى نص الحوار:

 

فى البداية.. نود معرفة سبب زيارتك إلى مصر؟

- الحقيقة أنا أتواجد فى القاهرة من أجل توقيع شراكة بين نادي ليفربول مع أحد الشركات العقارية المتخصصة، وهذه المرة الأولى التي أتي فيها للقاهرة وكنت أسمع عن جمال وسحر جو عاصمة مصر.

 

هل زرت بعض الأماكن السياحية؟

-  للأسف لا.. زيارتى لم تستغرق سوى 48 ساعة كونها زيارة عمل، لكني طلبت من الشركاء الحضور إلى القاهرة في أسرع وقت لقضاء زيارة سياحية خاصة أنني أحلم بزيارة الأهرامات والمتاحف الأثرية.

 

باعتبارك أحد أهم نجوم ليفربول.. ما الذي يحتاجه الفريق للتتويج بالدوري؟

-  ليفربول طوال تاريخه يرغب فى حصد الألقاب لكن كرة القدم تتطور بشكل سريع، والمنافسون يدعمون صفوفهم بطريقة فعالة طول الوقت من خلال التعاقدات مع لاعبين مميزين بأموال طائلة، وأعتقد أن ليفربول يسير فى الطريق الصحيح حاليا مع يورجن كلوب المدير الفني من خلال النتائج التي لا بأس بها فى مسابقة الدوري ودوري الأبطال.

روبى فاولر 1

فاولر مع الزميل رامي عبد الحميد

 

متى نشاهد ليفربول على منصة التتويج بدوري الأبطال؟


- اعتقد أن ليفربول لديه أهدافا عديدة على رأسها التتويج بدوري الأبطال الذي غاب عنا فترة طويلة، وإدارة النادي والقطاع الرياضي لديهما خطة متميزة من أجل الوصول إلي هذه الأهداف التي تعيد ليفربول لمكانته.


كيف ترى ظهور محمد صلاح وتألقه مع النادي الإنجليزي؟

- الحقيقة أنكم كمصريون يجب أن تفخروا بهذا اللاعب الفذ الذي ساهم فى وضع ليفربول فى مكانة غير مسبوقة بعد تتويجه بجائزتي أفضل لاعب فى استفتاء bbc وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقي، صلاح جعل العالم يتحدث عنه وعن ليفربول منذ 4 يناير حتى الآن.


هل كنت تتوقع نجاح محمد صلاح مع ليفربول؟

- بالفعل كنا نتابعه منذ قدومه إلي تشيلسي لكنه تعرض لسوء حظ وذهب إلي فيورنتينا الإيطالي واعتقد أن هذه الفترة كانت غير جيدة لصلاح، لكنه استعاد بريقه مرة أخرى مع روما الإيطالي وأود أن اكشف عن سر أن جميع القائمين على الكرة فى ليفربول أجمعوا على ضرورة التعاقد مع محمد صلاح لما يتمتع به اللاعب من إمكانيات فنية وبدنية هائلة، فضلا عن القيمة التسويقية التي يمكن الاستفادة بها منه حال بيعه.

محمد صلاح 1
 

 

هل معنى ذلك أنك توافق على بيع محمد صلاح؟

- هذا ليس قراري لكنه قرار الجهاز الفني والإدارة التي ترى مصلحتها فى بيع أي لاعب مثلما حدث مع كوتينيو الذي انتقل لنادي برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية، وصلاح يمتلك إمكانيات تؤهله للعب في أكبر الأندية بالدوريات الكبرى.


البعض يتحدث عن عرض من ريال مديد لشراء محمد صلاح؟

- هذا ما تتحدث عنه وسائل الإعلام فقط لكن إدارة الريال لم تتقدم بعروض لشراء اللاعب، أنا أستطيع الإجابة عندما يكون فى عرض رسمي.


ما تعليقك على رحيل البرازيلي كوتينيو لنادي برشلونة؟

-  لا شك أن كوتينيو لاعب مميز وكا له دورا بارزا مع الفريق، لكن الجهاز الفني عندما وافق على رحيله كان متأكدا أن اللاعب لن يؤثر على جماعية الفريق.

 

محمد صلاح

محمد صلاح نجم ليفربول

 

هل تتابع الدوري المصري؟

- للأسف لا ليس لدي الوقت أن أتابع جميع الدوريات، لكن قد أتابعه فى المستقبل.


العديد من المصريين يشاركون فى الدوري الإنجليزي هل تتابع أي منهم؟

-  أتابع جيدا رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي فهو لاعب مبهر ولديه قوة غير طبيعية ويمتلك قدرات فائقة فى أطراف الملعب، وعندما علمت بصغر سنه تأكدت أنه سوف يكون له شأن عظيم فى المستقبل، واعتقد أن مصر لديها العديد من المواهب والقدرات الهائلة لكنها تحتاج الخروج والتحرر من قيود التواجد فى الدورى المحلى.

 

رمضان صبحى

رمضان صبحي

ما الذي ينقص محمد صلاح لكى يكون لاعبا متكاملا؟

-  محمد صلاح لديه مميزات عديدة وأهم ميزة فيه أنه يعالج أخطائه مبكرا ويستمع لتعليمات الجهاز الفني، لكنني لم أفصح عن نواقص للاعب احتراما له وسوف أتحدث معه عندما تتيح الفرصة لي.


كيف ترى فرصة منتخب إنجلترا فى نهائيات كاس العالم 2018؟

-  منتخب إنجلترا يقع فى مجموعة صعبة للغاية التى تتضمن بلجيكا وتونس وبنما، وأظن أن الفريق لن يكون طريقه سهلا، لكنى أثق أن منتخب إنجلترا أمله الحقيقي فى شبابه.

روبى فاولر 2
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق