بالصور.. غلق مقهى وكلبشة عشرات السيارات حصيلة جولة «السعيد» في إجازة المولد النبوي

الخميس، 24 ديسمبر 2015 11:13 ص
بالصور.. غلق مقهى وكلبشة عشرات السيارات حصيلة جولة «السعيد» في إجازة المولد النبوي
آية عبد الرؤوف

قام جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، مساء أمس الأربعاء، بجولة مفاجئة على ميدان العتبة وشارع محمد على ووسط المدينة وشوارع معروف وشامبليون، قام خلالها باستدعاء أجهزة المرور بميدان العتبة وطالب بسحب رخص جميع السيارات المخالفة المنتظرة في الممنوع على جانب الميدان وكلبشتها، مؤكدًا على عدم السماع قعيا بانتظار السيارات بمحيط الميدان لعدم حدوث تكدس مروري.

وتفقد المحافظ شارع محمد علي بالجزء الرابط ما بين ميادين العتبة وباب الخلق والذي قامت أجهزة حي الموسكي بإعادة الإنضباط إليه، أكد خلالها على ضرورة تخصيص جانب واحد فقط لانتظار السيارات بالشارع موازيًا للرصيف، والتأكيد على التزام المحلات أسفل البواكى بالمساحات المخصصة لهم، مع عمل شريط ابيض بطول الرصيف لتحديد أماكنهم وعدم تخطيه، وفي حالة عدم الإلتزام تتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحرير محاضر إشغال.

وطالب المحافظ بسرعة استعواض الأرصفة والبلدورات المفقودة مع إمكانية إعادة رصف وترميم الشارع، كما كلف رئيس الحي خلال سيره على الأقدام بطول الشارع سرعة رفع كفاءة الانارة وتقليم الاشجار والنخيل بامتداد الشارع، مع ضرورة إعادة حديقة ارض شريف لحالتها الاولى لإكساب المظهر الجمالي للمنطقة.

وخلال الجولة تفقد المحافظ أيضًا شارعي شمبليون ومعروف وهدى شعرواي بوسط المدينة، وأصدر تعليماته لرؤساء أحياء غرب القاهرة وعابدين بتكثيف الحملات المشتركة مع شرطة المرافق والمرور للقضاء على الفوضى المرورية بتلك الشوارع، وفرض الإنضباط بتحديد أماكن الانتظار وإلزام السائقين بها وتنفيذ القانون بكل حزم على المخالفين والانتظار الخاطئ.

وخلال سير الجولة بشارع هدى شعراوي، أصدر المحافظ تعليماته بإغلاق أحد المقاهي المخالفة (صلصة) بالشارع تعمل بدون ترخيص وسبق غلقها اكثر من مرة، وإصرار مالكها على تشغيلها رغم قطع المرافق ورفع عدادات المياه والكهرباء عنها، وأشرف المحافظ على إخلائها من كافة المتعلقات والتحفظ عليها بمخازن حي عابدين وتشميع المقهى بالشمع الأحمر.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء يس عبدالباري رئيس حي غرب القاهرة واللواء جمال محيي الدين رئيس حي عابدين، والعميد أحمد عبد ربه رئيس حي الموسكي وعدد من قيادات المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة