الصقيع يضرب شمال سيناء واستمرار إجراءات مواجهة السيول وسحب مياه الأمطار (صور)

الأحد، 07 يناير 2018 01:07 م
الصقيع يضرب شمال سيناء واستمرار إجراءات مواجهة السيول وسحب مياه الأمطار (صور)
السيول بشمال سيناء
شمال سيناء – محمد الحر

 
تشهد محافظة شمال سيناء،موجه شديدة من الصقيع والطقس البارد مع تواصل الانخفاض الشديد في درجات الحرارة ،ما انعكس على حركة الأسواق والمواطنين بالشوارع وخاصة بمدينتي العريش وبئر العبد.
 
تواصل سيارات الكسح الخاصة بالشركة القابضة للمياه والصرف الصحي سحب مياه الأمطار التي تحولت إلى برك ومستنقعات كبيرة بشوارع مدينة العريش ، لفتح الشوارع وتسهيل حركة سير السيارات والمواطنين
 
ورفعت محافظة شمال سيناء حالة الطوارئ القصوى لمواجهة التغيرات الجوية ، فيما تواصل غرفة العمليات الرئيسية انعقادها الدائم بمقر ديوان عام المحافظة ، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بمدن المحافظة الأخرى وخاصة بمدن نخل والحسنة ونخل وبئر العبد.
 
وقال مصدر بغرفة العمليات الرئيسية ان الغرفة تتابع عن كسب حركة تدفق مياه الأمطار وتكوينات السيول المحدودة بمناطق وادي الأزارق والبرق ووادي العمر بمنطقة وسط سيناء ، والقادمة من منطقة صحراء رأس النقب وجبال جنوب سيناء.
 
وقال نصر الله محمد رئيس مدينة بئر العبد ، أن هناك لجنة مشتركة من مجلس المدينة وشركة المياه والصرف الصحي لمتابعة مياه الأمطار ، وجاري سحب تجمعات المياه من الشوارع والأحياء وخاصة حي العمارات ووسط وغرب المدينة ، وتفريغها بملعب النادي الرياضي للانتفاع بها في ري النجيل حسب رغبة إدارة النادي.
 
وحذرت إدارة المرور بشمال سيناء ، السائقين من توخي الحيطة والحذر عند السير على الطرق الرئيسية والدولية ، التي تشهد وجود رمال وأماكن انزلاق ، تجنبا للانزلاق وحفاظا على أرواحهم وأرواح المواطنين من الركاب.
 
سيول
سيول

سيول2
سيول2

سيول3
سيول3
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق